الطريق إلى قطر.. المنتخب الوطني المغربي وصفر نقطة في مونديال أمريكا بقيادة المرحوم بليندة

يستعد المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر بقطر شهر نونبر الجاري، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفي إطار تغطيته لهذا العرس الكروي العالمي، يخصص موقع “هبة سبور” فقرة “الطريق إلى المونديال”، من أجل تسليط الضوء على تاريخ مشاركات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم.

بعد المشاركة الموفقة في مونديال 1986 بمكسيكو، غاب المنتخب الوطني غن نسخة 1990 التي أقيمت بإيطاليا بعدما فشل في التأهل، قبل أن ينجح في التأهل إلى نسخة 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

لقد استعان المغرب بمدرب محلي في مونديال 94 بعدما تم تعيين المرحوم عبد الله بليندة حينها في تلك النسخة من المونديال، التي تواجد خلالها المنتخب الوطني المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وهولندا والسعودية.

واستهل المنتخب الوطني مشواره في هذه النسخة بخسارة أمام بلجيكا بهدف دون رد وقعه مارك ديغريس في الدقيقة 11، بعدها التقى المنتخب الوطني مع نظيره السعودي في مباراة اعتقد الجميع أنها محسومة للمغرب بيد أن السعودية حققت فيها الفوز بهدفين لواحد، وسجل حينها محمد الشاوش الهدف الوحيد للأسود في الدقيقة 26.

وفي الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، خسر المنتخب الوطني أمام هولندا بهدفين لواحد، وسحل حسن ناظر هدفنا الوحيد في تلك المباراة في الدقيقة 47، لينهي المنتخب الوطني مشاركته في مونديال أمريكا في المركز الأخير بصفر نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى