الساخي يتوقع تجاوز الاسود لدور المجموعات

يعتقد المغربي حمزة الساخي لاعب نادي أوكسير الفرنسي لكرة القدم، أن المنتخب المغربي قادر على ان يتجاوز دور المجموعات بالنظر إلى جودة لاعبيه، مشددا على ضرورة ألا تدخر العناصر الوطنية أي مجهود على أرضية الملعب، بشكل جماعي.

وقال الساخي في حوار مع موقع “فوت ميركاطو” الفرنسي، “هناك كثير من الأمور تمكن من إنجاز أشياء رائعة، هناك الجودة، لاعبون كبار، وأسماء وازنة، يجب القتال فوق أرضية الملعب، بعدم التفكير في اللعب فردي، فإذا تقاتل الجميع لأجل اللعب الجماعي، فلا يمكن أن تسير الأمور بعيدا، وهذا ما سيمتع الشعب المغربي، إنه الشئ المهم، لأنه دائما وراءنا. أعتقد أننا سنتجاوز دور المجموعات بجودتنا. وفي حال تحقيق هذا التجاوز، فيمكن المضي قدما في هذه النهائيات”.

وعبر الساخي في الحوار ذاته عن رغبته في الدفاع عن قميص الأسود قائلا “…عندما تلعب لبلدك الأصلي، له طعم آخر لا يوصف، عنجما تسمع النشيد الوطني، يجعل جسمك يقشعر، ويولد لديك الرغبة في إعطاء كل ما لديك”، وتابع “المغرب؟ إنه الأصول، فلدي العديد من أفراد أسرتي هناك، إنه لشرف لي اللعب من أجلهم وللمغرب. إنهم دائما ورائي بدعمهم ومساندتهم، لدي اتصالات مع فرنسا، لكن أريد قطعا اللعب للمغرب، أنا أتيت من هناك، وولدت هنا، لا يجب على الإطلاق نيسان من أين أتينا. سبق لي أن لعب مع فتيان الأسود، وأتمنى أن أعود لتمثيل المغرب مع الفريق الأول”.

زر الذهاب إلى الأعلى