الطريق إلى المونديال.. مكسيكو 86 وأفضل إنجاز للمنتخب المغربي في تاريخ كأس العالم 

يستعد المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر بقطر شهر نونبر الجاري، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفي إطار تغطيته لهذا العرس الكروي العالمي، يخصص موقع “هبة سبور” فقرة “الطريق إلى المونديال”، من أجل تسليط الضوء على تاريخ مشاركات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم.

وبعد مشاركته الأولى في المونديال سنة 1970، غاب أسود الأطلس عن العرس الكروي العالمي من 1974 إلى غاية 1982، قبل أن ينجحوا في التأهل إلى مونديال 86 بالمكسيك، الذي بصم فيه أسود الأطلس على أفضل مشاركة لهم على الإطلاق في المونديال.

وضمت قائمة المنتخب حينها أسماء مميزة يتقدمها الزاكي بادو وعبد المجيد لمريس وعبد الحميد الظلمي ومصطفى الحديوي وعزيز بودربالة وميري كريمو ومحمد التيمومي وعبد الرزاق خيري ومحمد سهيل وغيرهم من الأسماء.

وبدأ المنتخب الوطني مشواره في مونديال مكسيكو بتعادل أمام بولندا بدون أهداف ثم تعادل في المباراة الثانية مع إنجلترا بدون أهداف أيضا قبل أن ينتفض في المباراة الأخيرة بتحقيق فوز تاريخي أمام البرتغال بثلاثة أهداف لواحد، ما أهل العناصر الوطنية إلى دور ثمن النهائي.

والتقى الأسود في دور الثمن مع منتخب ألمانيا بملعب الجامعة بمدينة سان نيكولاس، وكان الفوز من نصيب المنتخب الألماني بهدف دون رد، في مباراة تاريخية للعناصر الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى