ديفيد فيا: بنزيما يستحق الكرة الذهبية

وكالات

أكد ديفيد فيا المهاجم السابق لبرشلونة وأتلتيكو مدريد، اليوم الجمعة، أن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، يستحق هذا العام الكرة الذهبية، رغم إشارته إلى أنه لا تروق له الجوائز الفردية في لعبة جماعية.

وحلل فيا، الذي لعب لبرشلونة بين عامي 2010 و2013، الوضع الحالي للفريق الكتالوني الذي يواجه الأحد المقبل ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال: “أقر بأن برشلونة سيواجه صعوبة كبيرة في تجاوز مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عندما تكون النتائج غير جيدة يمكن أن تؤثر عليك، ولكني لا أتمنى أن يحدث ذلك في الكلاسيكو.. الليجا مسابقة أخرى، إنهم لاعبون رائعون والنتيجة الإيجابية ستغير حالة الاستياء”.

وأضاف: “لقد واجه برشلونة فرقا كبيرة وهذا ليس بالأمر السهل.. في مجموعتهم كان بإمكانهم أن يفعلوا أكثر بكثير في بعض المباريات، ولكن أمام إنتر، في المواجهة الأولى، استحقوا أكثر بكثير، وفي المواجهة الثانية، رغم أن أجواء المباراة كانت مبشحونة بسبب الحاجة إلى الفوز، إلا أنهم كانوا أقل فعالية من المنافس”.

وأشار إلى أن “الديناميكيات، سواء الإيجابية أو السلبية، يجب أن تؤخذ في الاعتبار، ولكن في مباراة مثل الكلاسيكو، رأينا في سنوات أخرى فريق كان أسوأ حالا يفوز، وآخر كان أفضل يخسر”، متجنبًا الحديث عن الانتقادات التي تلقاها بعض لاعبي برشلونة بشأن أدائهم.

واستطرد “عندما تكون في النخبة يتم استيعاب ذلك، وعندما تمارس الرياضة على مستوى عال فأنت على دراية بذلك”.

وعندما سُئل فيا عن كريم بنزيما، وما إذا كان يرى أنه يستحق جائزة الكرة الذهبية هذا العام، قال “إنه يستحق ذلك، لكنني لا أحب الجوائز الفردية”.

زر الذهاب إلى الأعلى