الاهلي المصري يقيل مدربه موسيماني

وكالات

أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، عن إقالة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، من تدريب الفريق الأحمر، بعد خسارة الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

الأهلي خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، على يد فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، بعد أن وصل له المارد الأحمر للمرة الثالثة على التوالي.

تصريحات تسببت في أزمة بين موسيماني والأهلي
بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الوداد المغربي، أبدت جماهير النادي الأهلي غضبها من مستوى الفريق بسبب تراجعه الفترة الماضية.

وما زاد الطين بلة، تصريحات موسيماني الصحفية التي خرج بها خلال الفترة الماضية، والتي تحدث فيها بطريقة لم تلق رضا جماهير النادي الأهلي ومسؤوليه.

واجتمعت إدارة النادي الأهلي مع موسيماني المتواجد حاليًا في المغرب، من أجل حضور إحدى الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمدربين الأفارقة، عبر الفيديو، من أجل مناقشة وضعية الفريق والاستعداد للمرحلة المقبلة.

ويبدو أنه في الاجتماع لم يصل الطرفين لأي اتفاق، الأمر الذي دفع الأهلي لإصدار بيانًا، يفيد بأن الاجتماع سيتم مناقشته يوم الجمعة القادم، بعد عودة المدرب الجنوب إفريقي من المغرب.

وأعلن النادي الأهلي عبر حساباته الرسمية، عن إقالة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، بسبب تراجع المستوى والنتائج خلال الفترة الماضية.

وجاء في البيان الذي أصدره الأهلي: “وجهت إدارة النادي اليوم الشكر إلى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ العقد بالتراضي، في ضوء الاحترام المتبادل بين الطرفين”.

وأضاف: “كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط لمناقشة موقف بيتسو موسمياني”.

وتابع: “وبإجماع الآراء، تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق، لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي عقد معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية”.

واختتم البيان: “وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر إليه على ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين”.

زر الذهاب إلى الأعلى