نهائي السقوط الأخير يحفز ليفربول للثأر من ريال مدريد في دوري الأبطال

يتطلع ليفربول الإنجليزي لمواجهة ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامته بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

ووصل ليفربول إلى المباراة النهائية بعدما أطاح بنظيره الإسباني فياريال، فيما تغلب الريال على مانشستر سيتي الإنجليزي في نصف النهائي.

ويطمح رجال المدرب الألماني يورجن كلوب لإضافة اللقب السابع في تاريخ مشاركات الريدز بدوري الأبطال، لمعادلة الوصيف -ميلان الإيطالي- الذي يأتي خلف الريال بفارق 6 ألقاب.

ويملك ليفربول أكثر من حافز لمحالة التغلب على الفريق الملكي، أولها الثأر من الهزيمة التي تعرض لها على يديه في نهائي نسخة 2018.

وشهد ذلك النهائي خسارة ليفربول بنتيجة 1-3، في مباراة تعرض فيها المهاجم المصري محمد صلاح لإصابة قوية في الكتف أدت لاستبداله في الشوط الأول.

لم يتعرض ريال مدريد للهزيمة في نهائي دوري الأبطال منذ فترة طويلة، وبالتحديد منذ أن مُني بهزيمة على يد ليفربول نفسه بهدف دون رد.

تلك الخسارة جاءت في نهائي نسخة موسم 1980-1981، ما يعني مرور 41 عاما على آخر هزيمة للميرينجي في المباريات النهائية للتشامبيونز ليج.

وبما أن ليفربول هو آخر فريق استطاع إسقاط الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن ذلك يحفزه لمحاولة تكرار السيناريو في باريس غدا.

وخاض الريال منذ ذلك النهائي 7 مباريات نهائية في دوري الأبطال، انتهت جميعها بتتويجه باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى