جوارديولا: لا أزال أتذكر فرصة سترلينج

وكالات

علق الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على الحالة النفسية لفريقه بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد.

وقدم ريال مدريد مباراة ملحمية، وقلب تأخره بهدف نظيف، إلى فوز (3-1)، من خلال هدفين لرودريجو، وآخر لكريم بنزيما من ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة نيوكاسل بالبريميرليج: “تعافينا وأصبحنا أفضل من أمس وسنكون غدًا أفضل من اليوم، هذه هي كرة القدم، لدينا تحد كبير في الأسبوعين المقبلين ونملك الموسم بين أيدينا”.

وأضاف: “لم أخبر اللاعبين بأي شيء، لا توجد كلمات تساعد في وصف ما نشعر به جميعًا، فقط نحتاج إلى مرور الوقت والنوم بأفضل صورة ممكنة والتفكير في الهدف التالي، غدًا يوم آخر ونحن معًا”.

وزاد: “سنتحدث عن جودتنا كفريق وما قدمناه للوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وكيف كنا جيدين في المباراتين وطوال الموسم، أنا فخور بما قدمناه، لا أفكر في اللقب بل أفكر في نيوكاسل وإيدي هاو، هذا ما يشغل بالي الآن”.

وتابع: “التركيز على الدوري الآن لن يختلف بعد الخروج من دوري الأبطال، فالنهائي كان سيلعب عقب نهاية الدوري، مباراة ليدز كانت صعبة، والآن كل المباريات الـ4 المقبلة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا”.

“كرة القدم لا يمكن توقعها.. ونتقبل حزن الجميع”

وعن مدى قدرة فريقه على التتويج بدوري الأبطال: “لا أعرف، كرة القدم لا يمكن توقعها، الشيخ منصور لم يشتري هذا النادي واستثمر في مرافقه فقط من أجل دوري الأبطال، بل من أجل المنافسة على كل البطولات”.

واستكمل: “لا أحد يعرف مدى قدرتنا على الفوز بدوري الأبطال، يجب أن ننافس على كل الألقاب، ولكن الجماهير لا تقدر ما نقوم به، بالنسبة لي من الرائع الوصول إلى نصف النهائي مرة أخرى، كنا قريبين للغاية من التأهل، ولكن ريال مدريد استحق التأهل”.

وواصل مدرب مانشستر سيتي: “لدينا فرصة الموسم المقبل ولكن الأمر صعب والخصوم جيدين للغاية، البعض يقول أنه إذا فشل جوارديولا في التتويج بلقب ما فالفريق فشل، وأنا أختلف مع ذلك تمامًا”.

وشدد: “نتقبل حزن الجميع، ولكن اللاعبين أرادوا الوصول إلى النهائي ولكن تنافسنا بتلك الصورة أمام ريال مدريد هو أمر مبهج، وسنحاول بدورنا الموسم المقبل وكذلك الحال مع كأس الرابطة”.

وبالنظر إلى قدرة اللاعبين على نسيان الهزيمة، قال: “لا يتوجب عليهم ذلك، نحن نفكر في نيوكاسل، وأنا أعرف مدى التزام اللاعبين، ريال مدريد وصل إلى النهائي مرات عديدة، هم فريق يملك الإيمان والتاريخ وسبق وأن امتلك دي ستيفانو وبوشكاش ورونالدو، هم يقاتلون بسبب ذلك”.

وأتم مدرب مانشستر سيتي: “كان يمكن أن نقدم ما هو أفضل ولكن الأمر لم يكن سهلًا، لن أخبر اللاعبين بالنسيان، فأنا لا أزال أتذكر توتنهام وفرصة سترلينج أمام ليون، الهدف الآن الاستمتاع بالأسبوعين المقبلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى