تشافي يريد تكرار سيناريو نابولي ضد جالطة سراي

وكالات

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، على رغبة فريقه في الفوز على جالطة سراي التركي، غدًا الخميس، في إياب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء: “لقاء الغد بمثابة نهائي، والشوط الأول من مباراة الذهاب لم يكن جيدًا، لم نلعب بقوة، ونريد الظهور بنفس الأداء الذي ظهرنا به مؤخرًا ضد أوساسونا”.

وأضاف: “سنلعب في ملعب به جماهير يهتفون ويصرخون بقوة، وعلينا محاولة فعل ما فعلناه في نابولي”.

وتابع: “لدي شعور بأننا سنرى أنفسنا في مباراة مشابهة جدًا للقاء الذهاب، وسنحاول إيجاد حلول للهجوم بطريقة أفضل. ارتكبنا خطأ وكانوا رائعين جدًا في الدفاع وحارسهم إيناكي كان رائعا، ونحن متحمسون للتأهل للدور المقبل”.

وبسؤاله عن إمكانية مشاركة بوسكيتس أساسيا في المباراتين المقبلتين، أجاب: “سنرى، فنحن نركز على مباراة الغد، وسيكون لدينا الوقت للتفكير بعدها في لقاء الكلاسيكو، وبوسكيتس لاعب مهم وقائد الفريق”.

وأردف تشافي: “الهدف الأساسي بالنسبة لنا التأهل إلى دوري الأبطال، ونحن الآن في الدوري الأوروبي، ولو حققنا اللقب سنتأهل للتشامبيونزليج، ولذلك نحن متحمسون للغاية من أجل الفوز باللقب”.

وعن طريقة الفوز على جالطة سراي، أوضح: “الأمر يتعلق بكيفية الهجوم، ولو فهمنا ذلك سيكون لدينا فرص للتأهل، وعلينا أيضًا التحكم في الهجمات المرتدة، وبالنسبة لهم ستكون مباراة نهائية على أرضهم”.

واستكمل: “توقيع الريال مع مبابي وهالاند؟ كلها فرضيات، ونحن نركز على الحاضر، ونريد الفوز غدًا، والنادي يعمل على فريق المستقبل، والفريق أكثر أهمية من اللاعبين الفرديين”.

وأوضح: “سنلعب على ملعب صعب، والجمهور سيهتف كثيرًا، وقد يؤثر ذلك على الفريق نفسيا، ونأمل أن نتمكن من الفوز ويؤثر ذلك علينا بالإيجاب”.

وأكد تشافي أنه شخص تنافسي ويحب تجربة المواقف الصعبة، وسيحاول وضع خطة محددة ليتعافى لاعبيه من الإجهاد قبل الكلاسيكو.

وواصل: “في أسلوبنا الضغط أحد القواعد، ولا يمكن أن نملك مهاجما لا يضغط”.

وأتم: “الخسارة ضد جالطة سراي ثم الكلاسيكو؟ إنها فرضية، وإذا حدث ذلك سيتعين علينا تقبل الأمر ومواصلة العمل، لا شيء أكثر”.

زر الذهاب إلى الأعلى