وفاة الرئيس السابق للاتحاد الألماني

وكالات

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن رئيسه الأسبق إيجيديوس براون، الذي كان مشهورا بشكل كبير بمشاركته الاجتماعية، فارق الحياة عن عمر ناهز 97 عاما.

وتولى براون رئاسة الاتحاد الألماني، الذي يعد أكبر اتحاد لرياضة واحدة في العالم، يبين عامي 1992 و2001 وذلك بعد أن قضى 15 عاما في منصب أمين صندوق الاتحاد.

وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني: “اليوم هو يوم حزين لجميع المنتمين لكرة القدم في ألمانيا وأوروبا”.

وأضاف: “برحيل إيجيديوس براون، نكون قد فقدنا شخصا من طراز خاص استخدم الفرص المتاحة من خلال كرة القدم في مساعدة من يحتاجون الدعم والاهتمام، كان يولي اهتماما خاصا بالأطفال والشباب المحتاجين”.

وكان براون قد بدأ جهود إغاثة في المكسيك بعد زيارة لدار أيتام خلال كأس العالم 1986، حيث كان زلزال شديد قد ضرب المكسيك قبل ثمانية أشهر من موعد انطلاق المونديال بها.

وأطلق اسم براون على المؤسسة التابعة للاتحاد الألماني اعتبارا من عام 2001، وتنظم عدة أنشطة منها تنظيم مباراة كل عامين لجمع الأموال وتقديم الدعم.

وقال براون “كرة القدم أكثر من 1 / صفر”، ووصفع فولفجانج نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني بأنه: “الضمير الاجتماعي لكرة القدم الألمانية”.

وذكر نويندورف “إيجيديوس براون لديه التزام اجتماعي راسخ في حمضه النووي، وهي في قواعد اتحادنا”.

وكانت ألمانيا قد توجت بلقب كاس الأمم الأوروبية 1996 خلال تولي براون رئاسة الاتحاد.

وكان براون قد أقصى لاعب خط الوسط شتيفان إفنبيرج وأرسله إلى بلاده خلال كأس العالم 1994 بسبب إيماءة خارجة تجاه الجماهير، وأبدى انزعاجا شديدا إزاء عنف الجماهير الألمانية خلال كأس العالم 1998 والذي أسفر عن تعرض شرطي فرنسي يدعى دانييل نيفيل لإصابات بالغة الخطورة.

زر الذهاب إلى الأعلى