“كان باك”.. 2017 كتيبة رونار وصعقة “كهربا” في كأس أفريقيا بالغابون

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

“كان باك” فقرة جديدة سيحاول خلالها موقع “هبة سبور” أن يعود بكم إلى المشاركات السابقة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وذلك تزامنا مع اقتراب العرس الكروي الأفريقي المقرر بالكاميرون.

أوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا لسنة 2017 التي أقيمت في الغابون، المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية وساجل العاج وتوغو، إذ كانت مجموعة صعبة ومعقدة بحكم حجم أطرافها الأربعة.

واستهل المنتخب الوطني المغربي مشواره في هذه البطولة بخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، ثم عوض زملاء بنعطية هذه الخسارة بفوز كبير أمام توغو بثلاثة أهداف لواحد سجلها كل من عزيز بوهدوز في الدقيقة 14 ورومان سايس في الدقيقة 21 ويوسف النصيري في الدقيقة 72.

خلال المباراة الثالثة التقى المنتخب الوطني مع ساحل العاج واستطاع الفوز بهدف دون رد سجله المهاجم رشيد عليوي في الدقيقة 64، ليتأهل بذلك أسود الأطلس للدور الموالي بعدما احتلوا المركز الثاني برصيد ست نقاط.

والتقى أسود الأطلس في دور الربع مع المنتخب المصيري، وبينما كان الجميع ينتظر إنتهاء الوقت الأصلي من المباراة للمرور إلى الأشواط الإضافية صعق اللاعب محمود كهرباء العناصر الوطنية بهدف قاتل في الدقيقة 87 قضى به على أحلام أسود الأطلس في هذه النسخة التي كان لقبها من نصيب منتخب الكاميرون للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما تغلب على مصر في النهائي بهدفين لواحد.

زر الذهاب إلى الأعلى