خطأ إداري يحرم نيجيريا من نجمها في كأس أفريقيا

استسلم الاتحاد النيجري لكرة القدم أمام نادي الشباب السعودي، بعد رفضه مشاركة المهاجم أوديون إيجالو في كأس أمم أفريقيا.

وأكد مسؤولون لوكالة رويترز يوم الخميس، أن إيجالو مهاجم نيجيريا لن يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم التي تنطلق في الكاميرون يوم الأحد المقبل، بعد رفض ناديه الشباب السماح له بذلك.

وذكرت محطة “العربية” التلفزيونية أن نادي الشباب قال إن “استدعاء الاتحاد النيجيري للاعب وصل بعد الوقت المحدد لذلك، لذا تم رفض السماح له بالالتحاق ببعثة الفريق إلى الكاميرون”.

وقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم في بيان إن “المهاجم أوديون إيجالو، لم يعد ممكنا انضمامه للمنتخب الوطني، نتيجة مشاكل مع ناديه السعودي”.

وفشلت نيجيريا أيضا في إرسال خطاب استدعاء في الوقت المناسب لمهاجم واتفورد إيمانويل دينيس، الذي لن يشارك أيضا في البطولة، لأن ناديه رفض السماح له الرحيل.

ووفقا للوائح الاتحاد الدولي (فيفا) يتعين على الاتحادات الوطنية إبلاغ الأندية باستدعاء لاعبيها قبل 15 يوما من انطلاق أي بطولة قارية.

وتصدر إيجالو (32 عاما)، لاعب واتفورد ومانشستر يونايتد السابق، قائمة هدافي كأس الأمم الافريقية الأخيرة في مصر عندما قاد نيجيريا إلى المربع الذهبي.

كما يتصدر إيجالو قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين الموسم الحالي برصيد 11 هدفا.

ووصلت بعثة نيجيريا إلى مدينة جاروا يوم الخميس، حيث تدرب اللاعبون مباشرة، استعدادا لمواجهة مصر في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة، الثلاثاء المقبل.

وتلعب نيجيريا في مجموعة تضم منتخبات مصر السودان وغينيا بيساو.

زر الذهاب إلى الأعلى