“كان باك.. 2008 بداية قوية بخماسية ونهاية حزينة للمغرب في كأس أمم أفريقيا بغانا

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

“كان باك” فقرة جديدة سيحاول خلالها موقع “هبة سبور” أن يعود بكم إلى المشاركات السابقة للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم أفريقيا، وذلك تزامنا مع اقتراب العرس الكروي الأفريقي المقرر بالكاميرون.

عاد المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في كأس أمم أفريقيا خلال نسخة 2008 التي أقيمت بغانا، وقد أوقعت القرعة أسود الأطلس في المجموعة الأولى إلى جانب مستضيف الدورة وغينيا وناميبيا.

استهل المنتخب الوطني هذه المسابقة بفوز كاسح أمام ناميبيا بخمسة أهداف لواحد، تناوب على تسجيلهما سفيان علودي في الدقائق 1 و5 و28 وطارق السكتيوي في الدقيقة 40 من ضربة جزاء ومنصف زرقة في الدقيقة 74، وقد عرفت هذه المباراة تعرض العلودي إصابة خطيرة.

وفي المباراة الثانية، خسر المنتخب الوطني أمام غينيا بثلاثة أهداف لاثنين سجلهما أبوشروان في الدقيقة 60 وعبد السلام وادو في الدقيقة 90، ثم خسر المغرب مباراته الثالثة أمام غانا بهدفين دون رد سجلهما إيسان في الدقيقة 26 ومونتاري في الدقيقة 45.

وغادر أسود الأطلس هذه المسابقة من مرحلة المجموعات، بعدما احتلوا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وقد عاد لقب هذه الدورة للمنتخب المصري الذي تغلب في النهائي على الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة.

زر الذهاب إلى الأعلى