بالفيديو.. المنتخب الوطني يستهل مشواره في كأس العرب بفوز كبير أمام فلسطين

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

حقق المنتخب الوطني فوزا ثمينا ومستحقا أمام نظيره الفلسطيني بأربعة أهداف دون رد، في المبارة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بملعب الجنوب بالوكرة، لحساب لقاءات الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس العرب قطر 2021.

هذا الفوز يضع المنتخب الوطني في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، في انتظار مباراة السعودية ضد الأردن التي ستقام اليوم بداية من الثامنة مساء.

اعتمد الناخب الوطني حسين عموتة خلال هذه المباراة على تشكيلة ضمن أنس الزنيتي، بدر بانون، محمد الشيبي، مروان سعدان، محمد الناهيري، عبد الإله الحافيظي، إسماعيل الحداد، وليد الكرتي، يحيى جبران، أشرف بنشرقي وكريم البركاوي.

وبدأ المنتخب الوطني المباراة بشكل جيد، حيث بسط سيطرته واستحوذ على الكرة، لكنه وجد صعوبات في بلوغ مرمى المنتخب الفسطيني، الذي غلق المساحات بين الخطوط أمام لاعبي المنتخب.

وفي الدقيقة 31 جاء الحل عبر محمد الناهيري، مدافع الرجاء الرياضي الذي قام بتسديدة قوية من مسافة بعيدة واستقرت في مرمى عامر قدورة، حارس مرمى المنتخب الفلسطيني.


مع مطلع الجولة الثانية، رمى حسين عموتة بأولى أوراقه من خلال إقحام وليد أزارو، مهاجم الاتفاق السعودي مكان كريم البركاوي، مهاجم الرائد السعودي، بعدما ظهر الأخير بوجه متواضع خلال النصف الأول من المباراة.

وجاء الهدف الثاني عبر عبد الإله الحافيظي في الدقيقة 56 عبر عبد الإله الحافيظي، متوسط ميدان الرجاء الرياضي بعد تمريرة جانبية من محمد الشيبي، الظهير الأيمن للجيش الملكي.

وأضاف عبد الإله الحافيظي ثالث أهداف العناصر الوطنية في الدقيقة 64 بتسديدة من خارج مربع العمليات بعد تمريرة حاسمة من وليد الكرتي، متوسط ميدان بيراميدز المصري.

وألغى الحكم النيوزلندي كونغر هدفا سجله البديل وليد أزارو في الدقيقة 70 بداعي التسلل، وذلك بعد العودة إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.

وأجرى حسين عموتة تغييرات أخرى بدخول كل من أيمن الحسوني وسفيان رحيمي مكان عبد الإله الحافيظي وإسماعيل الحداد في الدقيقة 73، كما دخل محمد علي بامعمر مكان وليد الكرتي في الدقيقة 75.

وتحصل البديل سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي على ضربة جزاء في الدقيقة 85، وتولى بدر بانون، مدافع الأهلي المصري تسديدها ووضعها بنجاح في مرمى المنتخب الفلسطيني.

يشار إلى أن المنتخب الوطني سيلاقي في المباراة الموالية نظيره الأردني يوم السبت القادم بداية من الحادية عشرة صباحا بملعب أحمد بن علي بمدينة الريان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى