تشافي يصدم برشلونة بعد تجديد عقده مع السد

وكالات

يبقى تشافي هرنانديز، المدير الفني للسد القطري، أحد المرشحين بقوة لخلافة رونالد كومان، مدرب برشلونة، حال إقالة المدرب الهولندي.

إلا أن صحيفة موندو “ديبورتيفو الكتالونية”، كشفت أن تشافي ألغى في تعاقده الجديد مع النادي القطري الذي يمتد حتى صيف 2023، البند الخاص بفسخ عقده تلقائيا إذا تلقى عرضا لتدريب الفريق الكتالوني.

وأضافت أن تشافي استجاب لرغبة مسؤولي السد، لرغبتهم في الشعور بأن المدرب الإسباني لا يركز في العودة إلى ناديه القديم أكثر من البقاء في الدوحة.

ولفتت إلى أنه في الوقت ذاته، فإن إدارة السد لن تمانع رحيل تشافي لقيادة برشلونة، بفضل العلاقات الرائعة التي بناها مع مسؤولي النادي القطري على مدار 6 سنوات منها 4 كلاعب وعامين كمدرب، قاد خلالها الفريق للفوز بستة ألقاب محلية من أصل 7 في آخر موسمين.

وذكرت أن تشافي استهل موسمه الثالث كمدرب للسد بالفوز في أول 3 جولات من الدوري القطري، ويستعد للفوز بلقبه السابع يوم 22 أكتوبر/تشرين أول المقبل، عندما يلعب فريقه نهائي كأس الأمير، المؤجل بسبب وباء كورونا.

كما يلتزم المدرب الإسباني الصمت تجاه ترشيحه لقيادة البارسا لسببين، أولهما عدم وجود مفاوضات رسمية، والآخر احتراما للهولندي رونالد كومان، المدير الفني الحالي للبلوجرانا.

وذكرت الصحيفة الكتالونية، أن إلغاء بند امتياز برشلونة في عقده مع السد، سيجبر النادي الكتالوني على التفاوض للتعاقد مع تشافي هرنانديز مقابل مبلغ مالي، لن يكون كبيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى