رسميا.. ماندزوكيتش يعلن اعتزال كرة القدم

أعلن النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش اعتزاله لعب كرة القدم بعد مسيرة طويلة مع العديد من كبار الأندية الأوروبية ووصافة مونديال روسيا رفقة منتخب بلاده.

وأكّد ماندزوكيتش (35 عاماً) في حسابه الرسمي على إنستجرام عبر الإنترنت اليوم الجمعة وبرسالة عاطفية انتهاء مسيرته موجهاً الشكر لكلّ من وقف بجانبه في الفترة الماضية.

وكتب ماندزوكيتش: “ستدرك لحظة التقاعد ووضع هذه الأحذية في خزانة ولن تشعر بأي ندم، ستكون كرة القدم دائماً جزءاً من حياتك، لكنك ستتطلع إلى فصل جديد”.

وأصبح ماندزوكيتش بدون نادٍ هذا الصيف، بعد أن لعب لأشهر قليلة مع فريق ميلان الإيطالي، في تجربة لم يقدم بها اللاعب شيء يذكر.

وُلد ماريو ماندزوكيتش في سلافونسكي برود (كرواتيا) في 21 مايو 1986، وارتدى قمصان أندية مارسونا، وان كيه زغرب، ودينامو زغرب في بلاده.

وفي صيف 2010 انتقل إلى ألمانيا، أولاً إلى فولفسبورج (60 مباراة و 20 هدفًا) ثم إلى بايرن ميونيخ (88 مباراة و 48 هدفًا). وفي 2014/2015 مع أتلتيكو مدريد، سجل 20 هدفًا في 43 مباراة.

قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الذي لعب معه 162 مباراة و 44 هدفًا، وفي يناير 2020 انتقل إلى نادي الدحيل القطري حيث خاض معه 7 مباريات وسجل هدفًا واحدًا.

فاز ماندزوكيتش بـ 24 بطولة مع الأندية التي لعب لها، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، ومرة كأس السوبر الأوروبي، ومرة كأس العالم للأندية، 9 بطولات دوري، و12 كأسًا وطنيًا وكأس السوبر.

وسجل 33 هدفاً في 89 مباراة مع منتخب بلاده، فهو ثاني هداف على الإطلاق مع المنتخب الكرواتي، الذي ساهم في وصوله لنهائي كأس العالم 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى