تقارير: تشيلسي مصمم على ضم لوكاكو

وكالات

يبدي المسؤولون في نادي تشيلسي الإنجليزي تصميما على التعاقد مع البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو نجم هجوم فريق إنتر ميلان الإيطالي، رغم رفض اللاعب والنيرتزوري رحيله عن الفريق.

ويسعى تشيلسي لتعزيز خطوطه الأمامية في تشكيلة المدرب الألماني توماس توخيل، خاصة بعد رحيل مهاجم البلوز الفرنسي أوليفييه جيرو إلى ميلان الإيطالي.

وقالت صحيفة تليجراف الإنجليزية، إن لوكاكو يتصدر قائمة أهداف تشيلسي الحيوية في الميركاتو الصيفي خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهها البلوز في إتمام صفقة المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم إعلان إنتر ميلان ولوكاكو رغبتهما في مواصلة العمل سويا الموسم المقبل، إلا أن تشيلسي ينوي تقديم عرض جديد للتعاقد مع مهاجمه السابق.

وأوضحت “تليجراف” أن تشيلسي يأمل أن تسهم علاقته المميزة مع فيديريكو باستوريلو وكيل أعمال لوكاكو في إقناع اللاعب بالعودة إلى ستامفورد بريدج.

وقبل أشهر سُئل لوكاكو عن تشيلسي، وقال: لا أملك شيئا سوى الحب، منحوني فرصة للحضور للدوري الإنجليزي الممتاز كطفل.

وأضاف: لا يمكنك الحصول على كل شيء في الحياة وأنا ممتن بذلك، أنا سعيد لأن التجربة أوصلتني إلى ما أنا عليه اليوم.

وعن موقف إنتر ميلان قالت الصحيفة إن إدارة النيراتزوري قد توافق على بيع لوكاكو حال وصول عرض بقيمة أكثر من 100 يورو.

وتعاقد تشيلسي مع لوكاكو من آندرلخت البلجيكي في صيف 2011 مقابل 15 مليون يورو، وانتقل لوكاكو بنظام الإعارة إلى كل من ويست هام وإيفرتون الإنجليزيين، قبل أن ينتقل إلى الأخير بموجب عقد دائم في صيف العام 2014 مقابل 35 مليون يورو.

وشارك لوكاكو، البالغ من العمر حاليا 28 عاما، في 15 مباراة مع البلوز، قدم فيها تمريرة حاسمة واحدة ولم يسجل.

وسجل لوكاكو مع إيفرتون 87 هدفا وصنع 29 في 166 مباراة، وانضم لمانشستر يونايتد مقابل 84 مليون يورو، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان في صيف العام 2019 مقابل 74 مليون يورو.

ومع إنتر ميلان سجل لوكاكو 64 هدفا وصنع 16 خلال 95 مباراة، وقاده إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي في الموسم الأول، والتتويج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى