برايثويت على أعتاب الدوري الإنجليزي

وكالات

أكدت تقارير إخبارية إسبانية أن مهاجم برشلونة، الدنماركي مارتن برايثويت، يقترب من الانضمام لصفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ونشرت صحيفة «سبورت» الكتالونية، المقربة من برشلونة، أن إدارتي الناديين توصلتا لاتفاق يشمل انتقال برايثويت مقابل نحو 15 مليون يورو.

وتتبقى بعض الرتوش الأخيرة على هذا الاتفاق بخصوص برايثويت، الذي تألق مع منتخب الدنمارك في كأس أمم أوروبا «يورو 2020» الأخيرة، ووصل معه إلى الدور نصف النهائي للبطولة، مسجلا هدفا وحيدا.

ويسعى برايثويت لتحسين عرض وست هام بخصوص الراتب الذي سيحصل عليه.

جدير بالذكر أن اللاعب صاحب الـ30 عاما كان قد انضم لصفوف برشلونة في فبراير 2020 قادما من ليجانيس، لتعويض الإصابة الطويلة للفرنسي عثمان ديمبيلي وكذلك لاعب الفريق السابق لويس سواريز، بعقد يستمر حتى صيف 2024.

ولا يعد وست هام يونايتد هو الفريق الوحيد الذي يقدم عرضا لضم برايثويت، وفقا للصحيفة، لكنه يعد الأقرب للحصول على خدمات اللاعب السابق لميدلزبره الإنجليزي وتولوز وبوردو الفرنسيين.

ويسعى برشلونة لبيع مزيد من اللاعبين في قائمته، من أجل تقليل الرواتب التي يدفعها، بهدف إحداث توازن بين حجم الإنفاق والإيرادات، من أجل تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، وتسجيل الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي، وفقا للوائح رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا».

وتبدو فرص برايثويت ضعيفة في اللعب بالخط الأمامي لبرشلونة في الموسم الجديد، في ظل انضمام المهاجمين سيرجيو أجويرو، وممفيس ديباي، فضلا عن وجود ليونيل ميسي، وأنطوان جريزمان، وعثمان ديمبلي.

في سياق مختلف، كان فريق برشلونة أجرى أمس الخميس حصتين تدريبيتين في أول يوم له بمعسكره في منطقة بادن-فورتمبيرج الألمانية.

وكانت بعثة نادي برشلونة قد وصلت أول أمس الأربعاء إلى ألمانيا، حيث ستمكث هناك أسبوعا ضمن استعدادات الفريق الكتالوني للموسم الجديد.

وانضم للفريق الثلاثي المكون من المهاجم الدنماركي مارتن برايثويت ولاعب الوسط سرجيو بوسكيتس والمدافع جوردي ألبا.

وكان اللاعبون الثلاثة قد انضموا لمعسكر الفريق مؤخرا بعد بلوغهم الدور نصف النهائي لأمم أوروبا مع منتخبي إسبانيا والدنمارك.

زر الذهاب إلى الأعلى