آرسنال يتحرك لضم نجم برشلونة

وكالات

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي آرسنال اتخذ خطوة تمهيدية لضم الأمريكي سيرجينو ديست، ظهير برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مستغلا الأزمة التي يمر بها النادي الكتالوني.

ويبحث فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا عن بديل قوي تحسبا لرحيل نجمه هيكتور بيليرين إلى صفوف إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الجارية.

وحسب التقارير الصحفية، فإن سيرجينو ديست يحظى أصلا باهتمام عدة أندية لضمه، على رأسها بايرن ميونخ ويوفنتوس.

لكن صحيفة «سبورت» الإسبانية المقربة من برشلونة أشارت اليوم الإثنين إلى أن آرسنال دخل السباق وتواصل مع مسؤولي برشلونة لضم ديست، الذي تبلغ قيمته السوقية 25.7 مليون جنيه إسترليني.

ويسعى آرسنال لاستغلال أزمة برشلونة المالية، وحاجته الماسة في التخلص من بعض لاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد، من أجل تجديد عقد القائد ليونيل ميسي، وتسجيل الصفقات الجديدة.

دلكن في المقابل، فإن أبرز ما سيعطل الصفقة أن سيرجيو ديست لن يرغب في الرحيل عن صفوف برشلونة، كونه يلعب بصفة شبه منتظمة تحت قيادة الهولندي رونالد كومان.

ويرتبط اسم آرسنال بالعديد من اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية، حيث يسعى النادي اللندني لتدعيم صفوفه من أجل تعويض الموسم الكارثي الذي أنهاه في المركز الثامن بالدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ومن المتوقع أن يضم آرسنال لاعب أندرلخت البلجيكي سامبي لوكونجا مقابل 17 مليون جنيه إسترليني خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سيدفع 50 مليون إسترليني لضم بين وايت من برايتون قبل نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى، يواصل آرسنال تحضيراته للموسم الجديد، وكان قد تعادل بهدفين لمثلهما في مباراة ودية تحضيرية أمام رينجرز يوم السبت الماضي.

ومن المقرر أن يلعب آرسنال ضد برينتفورد الصاعد حديثا من دوري الدرجة الأولى يوم 14 أغسطس المقبل في افتتاح مبارياته في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

زر الذهاب إلى الأعلى