ليستر يحبط مساعي ليفربول لضم خليفة فينالدوم

وكالات

يواصل نادي ليفربول الإنجليزي محاولاته لتعويض رحيل الهولندي جورجينيو فينالدوم عن صفوفه صوب باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انتهاء عقده مع «الريدز»، لكنه يواجه العديد من العقبات.

الإسباني ساؤول نيجيز لاعب نادي أتلتيكو مدريد كان هدفًا لإدارة نادي ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب، لكن اللاعب يفضل البقاء في إسبانيا، وعلى وشك الانضمام إلى صفوف برشلونة في صفقة تبادلية تشهد عودة أنطوان جريزمان إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

ووضع ليفربول عينه بعد ذلك على البلجيكي يوري تيليمانس نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي، الذي يعد الخيار المفضل بالنسبة إلى كلوب، لكن يبدو أن تحركات «الريدز» اصطدمت بالمطالب المادية العالية لإدارة «الثعالب» مقابل التخلي عن اللاعب.

ووفقًا لصحيفة «تيليجراف» الإنجليزية، فإن ليفربول يتردد في دفع مبالغ مالية ضخمة خلال الصيف الحالي، ولا يفكرون في استثمارات ضخمة حاليًا.

الصحيفة الإنجليزية أشارت إلى أن ليستر سيتي طلب الحصول على قرابة 75 مليون يورو من أجل السماح برحيل تيليمانس إلى ليفربول، لكن يبدو أن «الريدز» قرر الانسحاب من الصفقة.

وخرجت تقارير من بلجيكا تفيد بأن تيليمانس كان يضغط من أجل الانتقال إلى ليفربول، لكن ليستر سيتي أوقف تلك الصفقة بطلباته العالية.

ومن المفهوم أن ليستر واثق للغاية من بقاء تيليمانس على المدى الطويل، وقد عرض بالفعل على البلجيكي الدولي عقدًا جديدًا من المتوقع أن يوافق عليه قبل الموسم المقبل.

وأثبت تيليمانس أنه واحد من بين أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسمين الماضيين، كما أحرز هدفًا مذهلًا ساعد ليستر سيتي على الظفر بلقب بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخ خلال الموسم الماضي.

فشل ليفربول في ضم تيليمانس يمثل ضربة قوية لخطط يورجن كلوب في سوق الانتقالات، حيث كان المدرب الألماني المحرك الرئيسي وراء قرار «الريدز» للتحرك نحو التعاقد مع البلجيكي الدولي في الصيف الحالي.

وسيكون على ليفربول الآن البحث في مكان آخر عن لاعب وسط، وقد يلاحق فلوريان نويهاوس لاعب بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، أو إيف بيسوما لاعب برايتون، كما يضع في خطط التعاقد مع البرتغالي ريناتو سانشيز لاعب ليل الفرنسي.

زر الذهاب إلى الأعلى