لوف يودع منتخب ألمانيا بعد 15 سنة

وكالات

مشهد حزين سيظل عالقاً في أذهان عشاق الكرة الألمانية شهدته بطولة كأس الأمم الأوروبيةيورو 2020، بعد خروج المنتخب الألماني مبكراً من دور الستة عشر للبطولة، بعدما اعتاد المانشافت على دخول المربع الذهبي في أي بطولة يشارك بها.

وخسر منتخب ألمانيا بقيادة مدربه الفني المخضرم يواخيم لوف، مساء الثلاثاء أمام نظيره منتخب إنجلترا بثنائية نظيفة، ليودع الألمان البطولة، ويختتم لوف مشواره مع الماكينات بنهاية حزينة بعد نحو 15 عاماً على رأس القيادة الفنية للفريق قاده خلالها لأعظم إنجاز وهو التتويج ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقام يواخيم لوف بتقييم 15 عاماً قضاها في تدريب منتخب ألمانيا خلال لقاء له مع وسائل الإعلام العالمية، تحدث خلاله عن السنوات السابقة ومشاركته في بطولة كأس العالم مدرباً للمانشافت 4 مرات، وكذلك الخروج الحزين من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وحول الخروج من بطولة يورو 2020 قال لوف: لم يكن الوداع الذي نتخيله جميعًا، لقد كانت أربعة أسابيع مكثفة للغاية، كنت دائمًا أؤمن بهذا المنتخب وآمنت به في هذه البطولة، أنا آسف لأننا خذلنا جماهيرنا، لم نولد الحماس اللازم لتحقيق النجاحات، وكنت أعلم أنني سأرتكب أخطاء، الجميع يفعل ذلك.

وعن تحليله الفني لخروج ألمانيا من يورو 2020، قال: الأمر صعب في الوقت الحالي، ما يمكنني قوله هو أننا قدمنا ​​كل ما لدينا طوال هذه الأسابيع الأربعة، لقد استعدينا بكل ما كان متاحًا لدينا ولكن الدخول في التفاصيل الآن ليس له معنى، كما أننا واجهنا سلسلة من الصعوبات قبل كأس الأمم الأوروبية بسبب فيروس كورونا وبعض الإصابات، وأشدد خيبة الأمل التي نشعر بها هائلة.

وتحدث لوف عن مستقبل المنتخب الألماني موضحاً: أعتقد أن هذا الفريق أمامه مستقبل عظيم، إنه قادر على تحقيق هذا النجاح الذي يؤمن به، أتطلع إلى رؤية ما سيحدث خلال السنوات القليلة المقبلة، خاصة في بطولة أوروبا في ألمانيا 2024، سيكون شيئًا مميزًا. أتمنى التوفيق لهانز فلي، و سيستمر قلبي في الخفقان باللون الأسود والأحمر والذهبي.

ووقع الاتحاد الألماني لكرة القدم عقداً قبيل البطولة مع هانز فليك المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ، من أجل الإشراف على تدريب منتخب ألمانيا في الفترة المقبلة، وقال لوف: تكلمت مع اللاعبين والجهاز الفني المعاون عقب مباراة إنجلترا، لقد كان العديد منهم معي لفترة طويلة، ورغم خيبة الأمل هذه (الخروج من يورو 2020) لم أرغب في المغادرة دون أن أشكرهم جميعًا، لجهدهم والتزامهم وثقتهم بي.

وبشأن مستقبله في الفترة القادمة قال لوف: ليس لدي أي خطط حالياً، ولكن بالطبع سأظل مشجعًا دائماً لهذا الفريق وهؤلاء اللاعبين، على مدار 15 عامًا في منصب مدرب ألمانيا، لم يكن تحمل هذه المسؤولية سهلًا، كانت هناك أوقات لم يكن كل شيء فيها جميل، ولكن بعد 15 عامًا في خط المواجهة، يسعدني الآن أن أكون قادرًا على الانسحاب بهدوء، سيأخذني ذلك بالتأكيد بعض الوقت للتفكير وحان الوقت لاستيعاب كل هذه الرحلة الطويلة، اللحظات الجميلة وخيبات الأمل، لقد عشت أشياء كثيرة، كأس ​​العالم في ألمانيا، في جنوب أفريقيا وفي البرازيل، وروسيا، كانت هناك العديد من المباريات التي لا تنسى، وأنا في سلام مع نفسي حالياً.

وأضاف متحدثاً عن خليفته فليك: لقد كنت على اتصال دائم معه خلال الأشهر القليلة الماضية وحتى الآن، وخلال بطولة أمم أوروبا، تحدثنا عبر الهاتف وتبادلنا الرسائل، أنا تحت تصرفه في كل ما يحتاجه مني، لكنني أظن أنه سيأتي بأفكاره الجديدة الواضحة للفترة المقبلة.

وحول الفرصة السهلة التي أضاعها توماس مولر أمام إنجلترا، وكانت كفيلة بإعادة ألمانيا للمباراة، والنتيجة تشير لتقدم الإنجليز بهدف للاشيء، قال يواخيم لوف: أنا لا ألومه على الإطلاق، فرص من هذا القبيل غالبًا ما تضيع، لا شك أن الهدف كان سيساعدنا كثيراً، وكان الملعب سيكون أكثر هدوءاً، لكن توماس قادر على التعامل بشكل جيد مع هذه المواقف، وسيستوعبها جيداً .

ورداً على سؤال بشأن افتقاده للنجم المخضرم مسعود أوزيل، قال يواكيم لوف: لقد كانت خيبة أملي هائلة فيه على المستوى الشخصي، لكن الوقت سيأتي لتوضيح كل شيء في هذا الشأن عندما نتحدث مرة أخرى، لقد كان مسعود لاعبًا مهمًا للغاية بالنسبة لنا.

زر الذهاب إلى الأعلى