مانشستر سيتي يحسم صفقة جريليش

وكالات

سيكمل مانشستر سيتي الإنجليزي صفقة قياسية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مع جاك جريليش نجم أستون فيلا بعد أن ينتهي نجم إنجلترا من تمثيل منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وذكر موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهر الماضي أن مانشستر سيتي مستعد لتحطيم الرقم القياسي في سوق الانتقالات البريطانية من أجل ضم جريليش البالغ من العمر 25 عامًا.

ووصلت المفاوضات بين السيتي وأستون فيلا إلى مراحل متقدمة، ووافق الأول، الذي لا يزال يرغب في التعاقد مع هاري كين نجم هجوم وقائد فريق توتنهام الإنجليزي هذا الصيف، على صفقة ضخمة.

ولعب جريليش دور البطولة مع منتخب الأسود الثلاثة في فوزهم 1-0 على جمهورية التشيك يوم الثلاثاء في كأس الأمم الأوروبية، بعدما صنع الهدف الوحيد لرحيم ستيرلينج.

وذكرت صحيفة «زا صن» الإنجليزية اليوم الجمعة أن ممثلي جريليش يعتقدون أن أستون فيلا سيسمح للاعب بالمغادرة بعد يورو 2020، إلى مانشستر سيتي، بموجب صفقة قوامها 4 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة ستكلف خزينة مانشستر سيتي نحو 100 مليون جنيه إسترليني، لكن بطل الدوري الإنجليزي سيؤجل تقديم عرضه، لحين انتهاء يورو 2020.

وأشارت الصحيفة إلى أن مانشستر سيتي سيكسر الرقم القياسي الذي دفعه مانشستر يونايتد، عندما دفع 89 مليون جنيه إسترليني، للتعاقد مع الفرنسي الدولي بول بوجبا من يوفنتوس، في صيف العام 2016.

وأفادت بأن جريليش يريد تحقيق حلم اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا، ويدرك أستون فيلا أنه لا يستطيع الوقوف في طريقة اللاعب.

وأكدت زاصن أنه من المتوقع أن ينتقل جريليش لمانشستر سيتي في يوليو المقبل، حتى يتمكن من المشاركة في استعدادات الفريق للموسم المقبل.

وخلال موسم 2020-2021، شارك جريليش في 27 مباراة، سجل فيها 7 أهداف، وصنع 12، علمًا أنه يرتبط بعقد مع الفريق حتى يونيو 2025.

زر الذهاب إلى الأعلى