الجماهير تختار محمد صلاح كأفضل لاعب في البريمرليغ

وكالات

حصد المصري الدولي محمد صلاح جناح أيمن فريق ليفربول الإنجليزي جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» بتصويت الجماهير من قبل رابطة اللاعبين المحترفين، حسبما أعلنت الرابطة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر.

وخاض صلاح 37 مباراة رفقة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي، سجل فيها 22 هدفا وصنع 5، واحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، متأخرا بهدف عن هاري كين نجم توتنهام الذي نال جائزة الهداف.

واحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي موسم 2020/2021 وحصد 69 نقطة من 38 مباراة، ليضمن التأهل مباشرة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعلى مدار الموسم الماضي كاملا لعب صلاح مع ليفربول 51 مباراة في كافة المسابقات، بواقع 4178 دقيقة، سجل فيها 31 هدفا وصنع 6.

ويسعى ليفربول الذي يقوده فنيا الألماني المخضرم يورجن كلوب للحفاظ على محمد صلاح نجم الفريق وهدافه بعقد جديد في الميركاتو الصيفي المقبل تحسبًا لرحيله بعد نهاية عقده، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين البارزين بالفريق.

وأورد موقع «ليفربول إيكو» الإنجليزي المقرب من ليفربول تقريرًا أكد فيه أن الريدز لديه قائمة من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم خلال الفترة المقبلة أولهم فابينو وأليسون، موضحا أن الثنائي البرازيلي سيجريان مفاوضات التجديد مع النادي بمجرد عودتهما من بطولة كوبا أمريكا المقرر انطلاقها الأحد المقبل.

وبعد فابينو وأليسون، يأتي بعدهم حارس المرمى الألماني كيليهر والهولندي الدولي فيرجيل فان دايك والإنجليزي أرنولد والأسكتلندي روبرتسون بالإضافة إلى محمد صلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن 9 لاعبين في صفوف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي تنتهي عقودهم في العام 2023 أي بعد موسمين ولذلك أصبح الوضع أكثر إلحاحًا على الليفر في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها الأندية في جميع أنحاء أوروبا وانتظارهم للاعبين الذين تنتهي عقودهم للتعاقد معهم مجانا.

إغلاق