سولسكاير يقدم توصية إلى إدارة مانشستر يونايتد بشأن بوجبا

وكالات

قال النرويجي أولي جونار سولسكاير لفريق الكرة الأول بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إنه يجب إدارة الشياطين الحمر الاحتفاظ بأفضل لاعبي الفريق، بما في ذلك الفرنسي الدولي بول بوجبا ، إذا أرادوا المنافسة على الألقاب الكبرى.

وينتهي عقد بوجبا الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، في الصيف المقبل ، حيث يمكنه المغادرة في صفقة حرة لأي فريق آخر.

لكن النادي قد يغري بوجبا بغية الاستفادة من اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا خلال فترة الانتقالات هذه.

وسبق وأن كشف بوجبا عن رغبته في الرحيل عن أولد ترافورد في العام 2019 ، لكن مانشستر يونايتد يرفض حتى الآن فكرة بيعه. وتراجعت قيمة بوجبا السوقية مع اقتراب انتهاء عقده ولا توجد فرق جادة ترغب في شراء اللاعب في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث لا تزال العديد من الأندية الأوروبية الكبرى تكافح ماليًا جراء تفشي جائحة فيروس كورونا.

وفي النصف الثاني من هذا الموسم، برز بوجبا كلاعب رئيسي في كتيبة سولسكاير ، وغالبًا ما كان يلعب في مركز الجناح الأيس ، وكان أحد أفضل لاعبي يونايتد في العام 2021.

وقد يكون الفائز بلقب كأس العالم 2018 جزءًا لا يتجزأ من منافسو يونايتد على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وقد كشف سولسكاير أنه أخبر النادي بما يريد أن يحدث، لكنه ليس طرفًا في المفاوضات بين بوجبا ومسؤولي مانشستر يونايتد.

وقال سولسكاير في تصريحات أدلى بها لقناة “تي في 2” النرويجية: نريد أفضل اللاعبين هنا، والنادي يعرف ما أريد. لا أعرف كيف تسير المفاوضات، لكن إذا أردنا القتال من أجل أفضل الألقاب ، يجب أن يكون لدينا أفضل اللاعبين.

ويركز سولسكاير على تعزيز خطوط فريقه هذا الصيف ، مع وضع مراكز قلب الدفاع والجناح الأيمن على رأس أولوياته.

كان إدينسون كافاني قد جدد عقده للبقاء في يونايتد للموسم المقبل، لكن سولسكاير كشف أيضًا أن النادي قد يكون في السوق لمهاجم آخر لمهاجمته.

إغلاق