جوارديولا أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي

وكالات

حصد الإسباني المخضرم بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل مدرب فيالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد نجاحه في قيادة السيتي إلى حصد لقب البريميرليج هذا الموسم.

وذكر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أن بيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريقي برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني هو أفضل مدرب في البريميرليج عن الموسم المنقضي.

وحصد جوارديولا ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في مسيرته الكروية خلال أربعة مواسم مع مانشستر سيتي، بعد أن فاز بها أيضًا في موسمي 2017/18 و 2018/19.

ودخل الإسباني التاريخ هذا الموسم حيث أصبح فريقه مانشستر سيتي أول فريق في التاريخ يفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد أن وصل إلى المركز الثامن في ترتيب جدول المسابقة في أعياد الكريسسماس.

ونجح بيب البالغ من العمر 50 عاما في حصد الجائزة بعد أن تغلب على كل منافسيه: أولي جونار سولشاير ( مانشستر يونايتد ) – مارسيلو بيلسا ( ليدز يونايتد) – بريندان رودجرز ( ليستر سيتي) – ديفيد مويس (وست هام)، بعد أن حسم العدد الأكبر من أصوات الجمهور مع أصوات لجنة من خبراء كرة القدم لتحديد الفائز.

وقاد بيب جوارديولا الفريق السماوي إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليوي موسم 2020- 2021، حيث تصدر الترتيب برصيد 86 نقطة، بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وفاز مانشستر سيتي في 27 مباراة في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، وتعادل في 6 لقاءات، وخسر 5 آخرين.

من ناحية أخرى، اختارت رابطة أندية الدورى الإنجليزى البرتغالي الدولي روبن دياز مدافع مانشستر سيتي للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020 / 2021.

كان دياز ينافس على القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد وجاك جريليش لاعب أستون فيلا، ومهاجم ليفربول محمد صلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى