أرسنال يعلن عودة أوديجارد وسيبايوس إلى ريال مدريد

وكالات

ودع آرسنال رسميًا جميع لاعبيه الذين تنتهي عقودهم في 30 يونيو الجاري، بينهم اثنان من لاعبي ريال مدريد وهما: مارتين أوديجارد وداني سيبايوس.

ويعود الثنائي إلى صفوف الميرنجي تحت قيادة المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي، الذي تولى القيادة الفنية للريال بعد رحيل زين الدين زيدان.

وشكر آرسنال لاعبيه، قائلاً: «نشكر جميع اللاعبين على مساهتمهم خلال فترة عقدهم سواء كانت دائمة أو إعارة، ودائمًا ستكونون جزءا من عائلة آرسنال ونتمنى لكم صحة جيدة وسعادة ونجاحا في المستقبل».

وتابع بيان آرسنال: «كل التطورات في مسألة مد عقود اللاعبين أو الصفقات والعائدين والمغادرين صفوف الفريق، سيتم إعلانها بشكل رسمي في أقرب وقت».

وهذا يعني أن آرسنال يودع لاعبيه، ولكن قد يكون هذا بشكل مؤقت في بعض الحالات لحين إنهاء التفاصيل التعاقدية، نظرًا لوجود اهتمام من قبل إدارة الجانرز للاعتماد عليهم، تحديدًا النرويجي أوديجارد.

وأردف ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال عن مارتين أوديجارد، قائلاً: «لدينا رأي واضح للغاية ومناسب لما نرغب في فعله، ولكن أوديجارد ليس لاعبنا، ولا أعرف ماذا سيحدث، ليس في أيدينا، وفي الأيام المقبلة سيكون هناك مفاوضات، وبذلنا كل ما بوسعنا لكي يلعب مارتين في الفريق، وأتمنى أن نكون قد نقلنا إحساسا أنه موجود في مكان جيد بالنسبة له».

موقف أوديجارد وسيبايوس
وصل النرويجي إلى لندن في يناير الماضي، بعد قضاء 6 أشهر في مدريد وسط إصابات وعدم مشاركة مع الريال بالإضافة لقلة الثقة من جانب زيدان تجاه اللاعب، ليقرر في النهاية الرحيل إلى آرسنال للمشاركة بانتظام ولعب بإجمالي 1300 دقيقة مع أرتيتا وسجل هدفين وقام بتمريرتين حاسمتين.

ويرغب آرسنال في الاستعانة بخدمات أوديجارد خلال الموسم المقبل، ومن هنا تأتي المشكلة، خاصة أن الميرنجي لا يفكر في بيع النرويجي، وسيتعين عليه معرفة خطط أنشيلوتي تجاه أوديجارد.

وأما بالنسبة لسيبايوس، لعب الإسباني إجمالي 2400 دقيقة خلال موسمين مع آرسنال، وصنع 3 أهداف، وبعد الإعارة أكد داني للنادي الملكي على رفضه الذهاب لإعارة جديدة، وعليهم الاختيار بين البقاء في مدريد أو الانتقال بشكل نهائي.

سيبايوس مع زيدان، بالطبع كان مستقبله معقدا، ولكن مع أنشيلوتي يمكن للاعب الوسط الحصول على فرصة مع المدرب الإيطالي والوجود ضمن قائمته في الموسم المقبل، خاصة أن كارلو يعرفه جيدًا بعد تدريبه لنادي إيفرتون الإنجليزي.

وداع ديفيد لويز
كما ودع آرسنال لاعبه البرازيلي ديفيد لويز شاكرا إياه على الفترة التي قضاها بين صفوف الجانرز.

زر الذهاب إلى الأعلى