كونتي يقترب من تدريب توتنهام

وكالات

يبدو أن أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي لن ينتظر طويلًا حتى تولي مهمة تدريب فريق جديد بعد خروجه من خطط نادي ريال مدريد، حيث كشفت تقارير صحيفة أن المدرب الإيطالي في مفاوضات متقدمة للغاية مع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

ووفقًا لشبكة «سكاي سبورت» الإيطالية، فإن كونتي يجري منذ أيام مفاوضات مع نادي توتنهام، من أجل الإشراف على مهمة تدريب «السبيرز» بداية من الموسم المقبل، وأن المفاوضات تسير بصورة مثمرة للغاية.

ويعد كونتي حرًا في التفاوض مع أي نادٍ يريده بعد فسخ تعاقده مع إنتر ميلان بالتراضي، وذلك بعد أيام قليلة من قيادة «النيراتزوري» للتتويج بلقب بطولة الدوري الإيطالي بعد غياب دام لعشر سنوات.

رحيل كونتي عن إنتر ميلان جاء بعد عدم استعداده للبقاء مع النادي في ظل الصعوبات المالية التي تواجهه الإدارة، ورغبتها في تقليص رواتب اللاعبين وعدم الدخول بقوة في سوق الانتقالات.

وكجزء من اتفاقية فسخ العقد بين كونتي وإنتر ميلان، فإن المدرب الإيطالي ممنوع من تولي مهمة تدريب أي نادي إيطالي آخر خلال منافسات موسم 2021-2022، ولذلك فإن فرصه لتولي مهمة جديدة مقتصرة فقط على أندية خارجية.

ودخل كونتي في مفاوضات مع ريال مدريد بعد الاستقالة المفاجئة للفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الفريق، لكن عديد التقارير أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي ولاعبو الفريق عارضوا الفكرة.

كما كان باريس سان جيرمان الفرنسي خيارًا آخر أمام كونتي، لكن فكرة العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لطالما راودت كونتي خاصة بعدما قاد نادي تشيلسي إلى لقب «البريميرليج».

ويبدو كونتي قريبًا للغاية من تولي مهمة تدريب توتنهام هوتسبير، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو والذي أقيل في منتصف الموسم الماضي بعد تدهور ملحوظ في نتائج «السبيرز».

كونتي لن يكون الإيطالي الوحيد في توتنهام
ويبدو أن كونتي لن يكون الإيطالي الوحيد في الإطار التقني لنادي توتنهام، حيث تسعى إدارة «السبيرز» للتعاقد مع فابيو باراتيتشي المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس، والذي يعرفه كونتي جيدًا.

وأشارت «سكاي سبورت» الإيطالية إلى أن باراتيتشي يناقش فكرة الانضمام إلى الطاقم التنفيذي في توتنهام مع صلاحيات شاملة كمدير رياضي.

وكان باراتيتشي مع بيبي ماروتا المديران اللذان اختارا كونتي لمهمة تدريب نادي يوفنتوس في عام 2011، ليبدأ سلسلة انتصارات في الدوري الإيطالي استمرت لأربعة مواسم متتالية.

وفي حالة انتقاله إلى توتنهام، فإن باراتيتشي لن يكون أول مدير رياضي في النادي اللندني، لأن فرانكو بالديني عمل هناك في الفترة بين 2013 و2015.

زر الذهاب إلى الأعلى