الكشف عن راتب وقيمة الشرط الجزائي لأنشيلوتي مع ريال مدريد

وكالات

أعلن ريال مدريد عن عودة كارلو أنشيلوتي، لبدء ولاية ثانية جديدة في تدريب النادي الملكي، بعد موسمين ناجحين في فترته الأولى.

وبدأ أنشيلوتي ولايته الأولى في الفترة بين عامي 2013 حتى 2015، وحقق 4 بطولات بواقع لقب في كل من: كأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا.

عودة أنشيلوتي للريال ستشهد تغييرات كثيرة، منها عدم وجود ثلاثي الهجوم الذي كان يعتمد عليه سابقًا المكون من (بيل وبنزيما وكريستيانو رونالدو)، فقط ما زال يتواجد بنزيما، لهذا سيشهد تغييرًا في قائمة الريال، ووجود لاعبين تخطوا سن الـ 30 عامًا مثل راموس ومودريتش وكريم بنزيما، وكذلك قدوم لاعبين شباب أو صفقات كبيرة مثل هالاند ومبابي.

ووقع أنشيلوتي عقدًا لمدة 3 سنوات، لبدأ مشروع جديد مع المرينجي، بعد إنهاء عقده مع إيفرتون، النادي الإنجليزي لم يعرقل رحيل المدرب الإيطالي.

وأنهى أنشيلوتي موسم 2020-2021 مع إيفرتون محتلًا المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان لديه عقد كبير، الأمر الذي خفف من تحمل الريال دفع مبالغ كثيرة.

ويتبع النادي الملكي سياسة تعاقدية في السنوات الأخيرة لتوفير نفقات كبيرة.

وهذا البند يسمح للريال بالاستغناء عن خدمات مدربيه مع دفع ما يتبقى له من الموسم بالإضافة لقيمة موسم آخر.

وبناءً على ذلك، إذا كان المدرب يتقاضى 12 مليون يورو (أي مليون يورو في الشهر الواحد) وتمت إقالته في نهاية شهر أبريل، سيتعين على الريال دفع 2 مليون يورو (الخاصة بشهري مايو ويونيو) مع دفع قيمة موسم واحد (بقيمة 12 مليون يورو) حتى لو كان يتبقى له موسمين أو 3 مواسم في عقده.

وأما بالنسبة لعقد أنشيلوتي، لم يتم الكشف حتى الآن عن راتبه مع الريال في ولايته الثانية، ولكنه قام بتخفيض راتبه لتسهيل عودته إلى الريال، ووفقًا لبعض التقارير فإن أنشيلوتي سيحصل على راتب يتراوح بين 6 أو 7 مليون يورو.

جدير بالذكر أن أنشيلوتي كان يحصل منذ عدة أشهر في إنجلترا على حوالي 11 مليون يورو للموسم الواحد، كمدرب لإيفرتون.

زر الذهاب إلى الأعلى