صراع فرنسي انجليزي على ضم أشرف حكيمي

قد تتواصل رحلة أشرف حكيمي عبر أوروبا مرة أخرى، فبعد المرور عبر نادي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني والآن إنتر ميلان الإيطالي، قد ينتهي الأمر بالظهير الأيمن المغربي، الذي لعب بالفعل في ثلاث من البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، هذا الصيف في بطولة جديدة.

في حالة قرر النيراتزوري، بغض النظر عن مقدار فوزه بالدوري الإيطالي، بيع أشرف حكيمي لموازنة حساباتهم المالية المعقدة، يمكن لأندية عريقة في القارة العجوز مثل باريس سان جيرمان الفرنسي أو تشيلسي الإنجليزي الدخول في المزاد على النجم المغربي، حيث يريد الإيطاليون الحصول على قيمة تتجاوز 70 مليون يورو.

في عمر 22 عامًا، وبعد موسم سجل فيه سبعة أهداف وصنع 10 تمريرات حاسمة في 35 مباراة بالدوري الإيطالي، يعتبر أشرف حكيمي، الذي كان دائمًا يعاني من شوكة عدم تمكنه من الانتصار باللون الأبيض، أحد أعظم لاعبي مركز الظهير في الوقت الحاضر والمستقبل.

ومع ذلك، فإن الانتقال لتشيلسي سيكون على مدار السنوات القليلة المقبلة، لأنه على الرغم من أن المركز حاليًا مغطى تمامًا على الجبهة اليسرى، مع تشيلويل، وعلى اليمين، مع ريس جيمس، يبدو أنهم في ستامفورد بريدج لا يريدون أن يغيب عن بالهم حقيقة أن أزبيليكويتا، 32 عامًا، لم يتبق له سوى عام واحد على عقده.

إذا قرر أزبيليكويتا إنهاء فترة وجوده في لندن، حيث تمكن، بصفته قائدًا، من رفع مستوى البلوز، سينتقل جيمس بالتأكيد إلى مركزه كقلب دفاع أيمن في الدفاع بثلاث لاعبين، بينما سيحتل أشرف منطقة الممر.

هذه الخطوة، التي تم الإبلاغ عنها في إيطاليا كاحتمال، ستجعل الأمور صعبة على الرغم من ذلك على هدسون أودوي، الذي لعب هذا الموسم أيضًا كبديل في هذا المركز ولا يزال يبحث عن مكانه في الفريق.

إذا انتهى الأمر بنادي إنتر ميلان إلى اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه برحيل أشرف حكيمي، فلا يُستبعد أن يسعى الإنجليز، الذين سبق لهم تقديم عروض للاستقطابه في الماضي، إلى البحث عن الحظ في وجهة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى