الريال يعلن رسميا رحيل زيدان

أعلن نادي ريال مدريد رسميًا عن رحيل الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب الفريق، بعد موسمين ونصف قضاهما على رأس القيادة الفنية في النادي الملكي.

وقرر زيدان عدم الاستمرار في قيادة ريال مدريد، رغم أن تعاقده مع النادي الملكي كان ممتدًا حتى صيف 2022.

وأصدر ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت جاء فيه: «يعلن نادي ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا».

وأضاف: «حان الوقت الآن لاحترام قراره، وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما تمثله شخصيته بالنسبة إلى ريال مدريد».

وتابع: «زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد، وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا».

واختتم ريال مدريد بيانه: «إنه يعرف أنه في قلب ريال مدريد، وأن ريال مدربد سيظل دائمًا منزله».

وبدأ زيدان فترته الثانية في تدريب ريال مدريد في مارس 2019 خلفًا للأرجنتيني سانتياجو سولاري، الذي أقيل من منصبه لسوء النتائج.

وأضاف الفرنسي لقبين خلال حقبته الثانية في تدريب ريال مدريد، وتمكن من حصد لقب الدوري الإسباني في موسم 2019-2020 بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الإسباني عن نفس الموسم.

وأضاف زيدان اللقبين إلى سلسلة التتويجات مع ريال مدريد خلال حقبته الأولى، التي تمثلت في حصد لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، ولقب في بطولة الدوري الإسباني، ومثله في كأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى لقبين في كأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في كأس العالم للأندية.

وفي المجمل خلال حقبته الثانية مع ريال مدريد أشرف زيدان على تدريب الفريق في 114 مباراة، تمكن خلالها من الفوز في 69 مباراة، والتعادل في 25 مباراة و20 هزيمة، وسجل النادي الملكي خلال تلك الفترة 207 هدفًا، فيما تلقت مرماه 104 هدفًا.

ويرحل زيدان عن ريال مدريد بصفته أكثر مدرب أجنبي قاد الفريق الملكي عبر تاريخه، وثاني أكثر المدربين تحقيقا للألقاب، رغم سنه (48 عاما)، محققا 11 لقبا، ليبقى على بعد ثلاثة ألقاب من الرقم الذي حققه الأسطورة ميجيل مونيوث.

إغلاق