رسميًا : تعيين هانز فليك مدربا لمنتخب ألمانيا

وكالات

حسم الاتحاد الألماني لكرة القدم الجدل حول خليفة يواكيم لوف الذي أعلن رحيله عن منصبه مع نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد 15 عاما قضاها على رأس القيادة الفنية للماكينات الألمانية.

وقاد لوف ألمانيا للفوز بكأس العالم 2014، عندما كان فليك مساعده، وأحرز كأس القارات 2017، لكن فريقه ودع كأس العالم 2018، من الدور الأول وبعدها انحدر مستوى المنتخب.

وجاء تراجع منتخب ألمانيا خصوصا في الفترة الأخيرة بعدما تلقت خسارة كبيرة بستة أهداف دون مقابل أمام إسبانيا، في دوري الأمم الأوروبية، لتعد أسوأ هزيمة للمنتخب الألماني في كرة القدم.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم التوقيع مع هانز فليك المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ لمدة 3 أعوام مقبلة من أجل قيادة منتخب ألمانيا خلفا ليواكيم لوف.

ويمتد عقد هانز فليك مع منتخب ألمانيا حتى عام 2024، وهو العام الذي ستستضيف فيه ألمانيا بطولة كأس الأمم الأوروبية.

وكان هانز فليك قد عمل مساعدا ليواكيم لوف في المنتخب الألماني بين عامي 2006 و2014، ونجح معه في الحصول على بطولة كأس العالم بالبرازيل، قبل الانتقال إلى العمل كمدير رياضي للاتحاد الألماني.

كما عمل فليك كمدير رياضي لنادي هوفنهايم الألماني في عام 2017، وانضم إلى بايرن ميونخ كمدرب مساعد في عام 2019، وبعد ذلك تواجد على رأس القيادة الفنية لبايرن ميونخ خلفا لنيكو كوفاتش في منتصف الموسم.

وحقق هانز فليك مع بايرن ميونخ خلال الفترة التي قضاها مع الفريق 7 ألقاب، وهي الدوري الألماني مرتين، وبطولة واحدة لكل من كأس ألمانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي بالإضافة إلى بطولة كأس العالم للأندية.

تعليق هانز فليك على تدريب منتخب ألمانيا

كما أعرب هانز فليك عن سعادته بتولي منصب المدير الفني للمنتخب الألماني، مؤكدا تطلعه لقيادة «المانشافت» لتحقيق الإنجازات خلال السنوات المقبلة.

وقال فليك: «سارت الأمور بسرعة مفاجئة بالنسبة لي، لكنني سعيد جدا لأن أكون قادرا على العمل كمدرب للمنتخب الوطني، أتطلع حقا لقيادة المنتخب الألماني، لأنني أستطيع أن أرى الجودة الرائعة للاعبين، وخاصة اللاعبين الشباب في ألمانيا».

كما تمنى فليك أن يقدر يواكيم لوف على تحقيق نتائج جيدة مع المنتخب الألماني في يورو 2020 قبل رحيله عن تدريب «المانشافت».

إغلاق