بعثة الأهلي المصري تصل إلى الدوحة استعدادا لمواجهة نهضة بركان

وكالات

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، برئاسة رئيس النادي محمود الخطيب إلى مطار الدوحة استعدادا لمواجهة نهضة بركان المغربي يوم الجمعة المقبل على كأس السوبر الإفريقي.

وقطعت طائرة الأهلي المسافة من مطار جوهانسبرج إلى أسوان في ٧ ساعات، وظلت بالمطار ساعة ترانزيت للتزود بالوقود، قبل معاودة الطيران من جديد والوصول إلى مطار الدوحة في رحلة استغرقت ٣ ساعات.

ويبحث الأهلي عن الفوز بكأس السوبر الإفريقي وإضافة لقب إفريقي جديد في مواجهة نهضة بركان المغربي بطل آخر نسخة من الكونفدرالية الإفريقية، وذلك حينما يلتقيان في قطر.

وتعتبر النسخة الحالية من مسابقة كأس السوبر الإفريقي هي الثالثة التي تستضيفها الدوحة وفق اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحادين القطري والإفريقي.

وتوج الزمالك المصري بلقب النسخة الثامنة والعشرين من البطولة عام 2019 على حساب الترجي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي بلقب النسخة السابعة والعشرين على حساب الترجي أيضا.

ويتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقية بستة القاب خلال ثماني نسخ خاضها، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب الصفاقسي التونسي، في حين لم يسبق لنهضة بركان الفوز بكأس السوبر حيث سيسجل ظهوره الأول فيها الجمعة.

وبلغ الأهلي كأس السوبر بتتويجه بطلا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا 2020 على حساب مواطنه الزمالك، فيما تأهل نهضة بركان عقب فوزه بكأس الاتحاد على حساب بيراميدز المصري.

وأعلنت اللجنة المنظمة المحلية لكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم المقررة في الدوحة وتجمع الأهلي المصري بطل مسابقة دوري البطال ونهضة بركان المغربي بطل مسابقة كأس الاتحاد يوم الجمعة المقبل عن حضور جماهيري بنسبة 30% من سعة استاد جاسم بن حمد.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت في وقت سابق عن إقامة المباراة أمام أبواب موصدة قبل أن تسمح بحضور الأنصار بشكل جزئي.

وكان قد حسم الأهلي المصري تأهله إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا بالتعادل الإيجابي مع صن داونز على استاد لوكاس موريبي، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا، فيما كان الفريق قد حقق الفوز بهدفين دون رد في جولة الذهاب بالقاهرة.

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى