كريستيانو رونالدو يحقق انجازا استتثنائيا

وكالات

بات المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أول لاعب يتوج هدافا في ثلاث بطولات أوروبية كبرى بعد أن انتزع لقب هداف الدوري الإيطالي بتسجيله 29 هدفا في صفوف يوفنتوس لموسم 2020-2021 الذي أسدل الستار عليه مساء أمس الأحد.

وتقدم كريستيانو رونالدو، صاحب الـ36 عاما، على مهاجم إنتر ميلان، البلجيكي روميلو لوكاكو، بفارق 5 أهداف في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي لهذا الموسم.

وغاب كريستيانو رونالدو عن مباراة يوفنتوس الأخيرة ضد بولونيا أمس الأحد والتي نجح فيها فريق السيدة العجوز في انتزاع بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد فوزه العريض على منافسه 4-1.

وسبق للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن توج هدافا في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في صفوف مانشستر يونايتد عام 2008، ثم ثلاث مرات في صفوف ريال مدريد بالدوري الإسباني أعوام 2011 و2014 و2015.

وكانت المرة الأولى التي يُتوج فيها كريستيانو رونالدو هدافا للدوري الإيطالي في ثلاثة مواسم في صفوف السيدة العجوز بعد أن سجل 21 هدفا في موسمه الأول، و31 الموسم الماضي عندما حل ثانيا وراء هداف لاتسيو تشيرو إيموبيلي مع 36 هدفا.

وعموما رفع كريستيانو رونالدو رصيده في صفوف يوفنتوس إلى 101 هدف في مختلف المسابقات التي شارك بها.

وتثار العديد من التكهنات حول مستقبل كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس في الموسم المقبل، إذ أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن الدون سيغادر قلعة البيانكونيري بعد النتائج المخيبة التي حققها تحت قيادة المدرب الشاب أندريا بيرلو.

وخسر يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم لأول مرة منذ عام 2011، كما خرج من دوري أبطال أوروبا في دور الـ16 على يد بورتو البرتغالي في مفاجأة كبرى.

لكن من شأن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد أيام قليلة من التتويج بلقب كأس إيطاليا أن يثير حماس كريستيانو رونالدو بالبقاء لموسم آخر على الأقل، وهو الموسم المتبقي في عقد اللاعب الحالي مع النادي الإيطالي

إغلاق