يوفنتوس يكشف نسبة وأعداد الجماهير في مباراة نهائي الكأس

وكالات

أعلن نادي يوفنتوس أن نهائي كأس إيطاليا أمام أتالانتاسيكون بحضور جماهيري بإجمالي 20% من سعة ملعب المباراة وعددهم 4300 مشجع.

مباراة نهائي كأس إيطاليا ستقام الأربعاء المقبل على ملعب تريكولوري وهو ملعب متعدد الاستخدامات لعدة رياضات يقع في مدينة ريدجو إميليا الإيطالية.

ويمثل هذا النبأ خبرا سارا لجماهير البيانكونيري الذين لا يحظون بأفضل موسم لهم مع الفريق في ظل الشكوك التي تحوم بوجود الفريق في المربع الذهبي حتى.

كذلك فإن الشكوك تساور الكل حول مستقبل المدرب أندريا بيرلو في قلعة البيانكونيري، ولكن قبل الرحيل المتوقع، سيكون بيرلو أمام فرصة حفظ ماء الوجه من خلال منح يوفنتوس بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وإحراز لقب مسابقة كأس إيطاليا.

وستقام المباراة النهائية على حساب أتالانتا في 19 مايو الحالي، ليضيفها إلى كأس السوبر الإيطالي التي توج بها في يناير.

مسألة المشاركة في دوري أبطال أوروبا ليست بين يدي يوفنتوس بالتأكيد حتى لو فاز بمباراتيه الأخيرتين أمام إنتر إنتر ميلان وبولونيا، بل مرتبطة بنتائج أتالانتا الثاني وميلان الثالث ونابولي الرابع.

الغياب عن دوري أبطال أوروبا سيشكل صدمة كبيرة للنجم البرتغالي رونالدو الذي لم يغب عن أضواء هذه المسابقة منذ 2003، ما سمح له بأن يصبح هدافها التاريخي (134 هدفاً) وعلى بعد مشاركة واحدة من معادلة الرقم القياسي لعدد المباراة فيها والمسجل باسم زميله السابق في ريال مدريد الحارس إيكر كاسياس (177).

وفي عمر السادسة والثلاثين، قد لا ينتظر رونالدو حتى موسم 2022-2023 لكي يحطم رقم كاسياس وبالتالي هناك احتمال كبير بأن يرحل عن عملاق تورينو الذي لن يتمكن أصلاً من تحمل أعباء راتب البرتغالي (54 مليون يورو سنوياً قبل الضرائب بحسب موقع كالتشو إي فيننتسا) في حال لم يشارك في دوري الأبطال (سيخسر قرابة 80 مليون يورو جراء الغياب عن المسابقة القارية الأم).

والخسارة بالتالي ستكون مضاعفة بالنسبة ليوفنتوس الذي استقدم أفضل لاعب في العالم خمس مرات بهدف الفوز بدوري أبطال أوروبا، لأنه سيخسر الأضواء التي يستقطبها النجم البرتغالي والأهداف التي يسجّلها بغزارة رغم تقدمه في السن (يتصدّر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي).

زر الذهاب إلى الأعلى