رسميا : تغيير مكان نهائي دوري أبطال أوروبا بين تشيلسي والسيتي

وكالات

في خطوة كانت متوقعة خلال الساعات الماضية، في ظل حظر السفر بين إنجلترا وتركيا، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، المنتشر حالياً بصورة كبيرة في تركيا، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، عن نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، من مدينة إسطنبول إلى مدينة بورتو البرتغالية.

ويجمع نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين، ويقام في التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري.

وكانت هناك محاولات على مدار الأيام القليلة الماضية من أجل نقل المباراة من ملعب أتاتورك في تركيا، إلى استاد ويمبلي في لندن، خاصة أن المباراة تجمع بين فريقين من إنجلترا.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، رسمياً عن أنه سيتم توفير 6 آلاف بطاقة لكل ناد من أجل وضعها بتصرف الجماهير، مشيرة في الوقت ذاته إلى انه سيتم لاحقا تحديد العدد لاجمالي للجماهير المسموح لها بحضور النهائي على ملعب التنين، بقدرته الاستيعابية حيث يتسع لـ 50 ألف متفرج.

وفي أول تعليق له على نقل المباراة النهائية، قال السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: لقد عانت الجماهير لأكثر من 12 شهراً من دون إمكانية رؤية فرقها في الملعب، منعها من فرصة عيش نهائي في المدرجات لم يكن خياراً، وأنا سعيد لمعرفتي أنه تم التوصل إلى اتفاق.

وتابع رئيس اليويفا: آمل في أن أكون متواجداً في إسطنبول من أجل نهائي دوري أبطال أوروبا، والعديد من الأحداث الرياضية الآخرى في الفترة القريبة المقبلة.

وللعام الثاني على التوالي ستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية الأم في البرتغال، وذلك بعدما نظمت منافسات البطولة في العام الماضي بدء من دور الثمانية، في مدينة لشبونة خلال شهر أغسطس الماضي، حيث توج في النهاية فريق بايرن ميونخ الألماني باللقب بفوزه على باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر، في المباراة النهائية.

وتم وضع بريطانيا، في الحسبان كبديل أولي لاستضافة النهائي بدلاً من تركيا، خصوصاً أن إنجلترا ستسمح بعودة جزئية للجماهير إلى الملاعب في الأسبوعين الأخيرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وصرّح وزير النقل جرانت شابس في 7 مايو الحالي نحن جاهزون لاستقبال النهائي

زر الذهاب إلى الأعلى