مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد يهاجم التحكيم

وكالات

أبدى إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، غضبه من قرار حكم مباراة إشبيلية باحتساب ركلة جزاء على إيدير ميليتاو، مدافع الفريق، مشيرا إلى أن هذه اللعبة قد تحسم لقب الدوري الإسباني.

وفرط ريال مدريد في فرصة اعتلاء جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق المواجهات المباشرة مع أتلتيكو مدريد، قبل 3 جولات على نهاية الموسم، واكتفى بتعادل قاتل مع ضيفه إشبيلية بنتيجة 2-2 مساء أمس الأحد على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في الجولة الـ35 من المسابقة.

هذا التعادل رفع رصيد ريال مدريد، حامل اللقب، إلى 75 نقطة، في المركز الثاني، متفوقا على غريمه برشلونة، الذي يملك نفس الرصيد، بفارق المواجهات المباشرة، لكنه بات يتخلف عن أتلتيكو مدريد المتصدر بفارق نقطتين.

وأثار حكم مباراة ريال مدريد وإشبيلية جدلا كبيرا عندما احتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الأندلسي إثر لمسة يد على إيدير ميليتاو داخل المنطقة، فيما اعترض لاعبو الفريق الملكي على القرار بداعي أن المدافع البرازيلي لم يقصد لمس الكرة بيده.

وسجل إيفان راكيتيتش هدفا لصالح إشبيلية من ركلة الجزاء، لكن ريال مدريد أدرك التعادل بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتزع نقطة تبقيه في الصراع على لقب الليجا.

وقال بوتراجينيو، في تصريحات لقناة «موفي ستار» الإسبانية «ليس لدينا حظ في مثل هذه الألعاب، هناك لقطات سابقة مشابهة لكن للأسف القرار يكون ضدنا، إنه قرار حاسم ومؤثر هذه المرة، وهذا يثير غضبنا ويجعل الأمور غير واضحة بالنسبة لنا، لكن في النهاية الحكم ذهب لمشاهدة اللقطة عبر تقنة الفيديو، واتخذ قراره».

وأضاف بوتراجينيو «كانت لدينا الفرصة أن نتصدر الدوري الإسباني، كان يجب أن نحقق الفوز. ميليتاو لم يرَ الكرة وهي تصطدم بيده، كما أن الكرة حال ذهبت إلى ميجيل لاعب إشبيلية فإن الكرة لن تكون فرصة تهديف واضحة، قرار الحكم كان مهما لأنه قد يحسم لقب الليجا هذا الموسم».

وكان زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، علق هو الآخر بنبرة غاضبة على قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء ضد إيدير ميليتاو، مشيرا إلى أنه لا يستطيع فهم اللوائح.

وعن المباراة، علق بوتراجينيو قائلا «ريال مدريد قدم جهدا كبيرا من أجل تحقيق الفوز، الحظ لم يكن معنا، إشبيلية استغل الفرصة وسجل هدفين، لكن فريقنا يستحق النقاط الثلاث».

وعن المستوى الذي ظهر به إيدين هازارد، نجم ريال مدريد، بعد دخوله بديلا، أوضح بوتراجينيو «هو لاعب جيد جدا، لقد كان غير محظوظا بسبب الإصابات التي تعرض لها، نعلم جميعا نوعية اللاعب، وأنه قادر على مساعدتنا في المباريات الثلاث المتبقية من عمر الموسم».

إغلاق