تقرير يكشف المتسببين في خروج الريال من دوري الابطال

وكالات

تنتاب حالة من الغضب جمهور ريال مدريد الإسباني بعد إقصاء الفريق من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي.

وانتصر تشيلسي على ريال مدريد بهدفين نظيفين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل معه بهدف لمثله في مباراة الذهاب.

وبالرغم من صعوبة وصول ريال مدريد إلى دور متقدم كهذا في دوري أبطال أوروبا بسبب كم المشكلات الذي عانى ويعاني منها هذا الموسم، إلا أن جمهور الفريق يرفض الصورة الذي ظهر عليها اللاعبون في مباراة مساء الأربعاء.

وانتقادات جمهور فريق ريال مدريد لا تشمل جميع اللاعبين، بل هي موجهة إلى أشخاص بعينهم، بعضهم قد تكون أيامهم أصبحت معدودة في ريال مدريد، هؤلاء هم:

زيدان
قدم فريق ريال مدريد مستويات كبيرة في الآونة الأخيرة ساعدته في الوصول إلى نصف نهائي التشامبيونزليج ومواصلة المنافسة على دوري الدرجة الأولى الإسباني، وذلك بفضل قرارات وتكتيك المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ومع ذلك أخفق الأخير في التعامل مع مباراتي تشيلسي وتعادل في ملعبه وخسر خارجه.

وراهن زيدان في المباراتين على طريقة 1-3-5-2، وأثبتت هذه الطريقة فشلها في كليهما.

وفي مباراة الإياب راهن زيدان على لاعبين بعيدين عن مستواهم بسبب تعافيهم حديثًا من الإصابات كـ سيرجيو راموس وفيرلاند ميندي، وعال على فينيسيوس في مركز متأخر واحتفظ بـ هازارد في الملعب طوال اللقاء بغض النظر عن ظهوره بشكل سيء.

هازارد
يواصل نادي ريال مدريد دفاعه المستمر عن البلجيكي إدين هازارد الذي لم يقدم أي شيء يُذكر منذ انضمامه إلى الفريق.

وحصل هازارد على دعم إدارة النادي واللاعبين والجهاز الفني، الذين يرون أن اللاعب عانى من صعوبات كبيرة منذ قدومه في صيف عام 2019.

ومع ذلك كان هازارد قادرًا على تغيير هذه الصورة السيئة وقيادة فريقه نحو المجد أمام تشيلسي، ولكنه قدم مباراة إياب في غاية السوء.

وأثبت هازارد في مباراة الأربعاء أنه غير قادر على التفوق على لاعبي تشيلسي، وكان بعيدًا تمامًا عن مناطق الخطورة.

وتعاقد ريال مدريد مع هازارد مقابل 100 مليون يورو ليكون حاسمًا في مباراة كهذه، ولكنه لم يُسهم بأي شيء في لقاء تشيلسي.

وأكثر ما أثار غضب جمهور ريال مدريد ما حدث بعد انتهاء المباراة، إذ التقطت كاميرات النقل التليفزيوني هازارد وهو يضحك مع زملاء سابقين له في البلوز، ما يثير شكوك حول إمكانية استمرار البلجيكي في ريال مدريد.

راموس
دفع زيدان بـ سيرجيو راموس في التشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد بالرغم من غيابه منذ أكثر من شهر بسبب الإصابة.

ولم يحصل راموس على فرصة المشاركة ولو لدقيقة واحدة في الشهر الأخير، ومع ذلك قرر زيدان مشاركته أساسيًا في مباراة مهمة كهذه.

وفي الدقائق الأولى أنقذ راموس ريال مدريد من أكثر من كرة خطيرة، ولكن بمرور الدقائق لم يستطع مجاراة نسق اللقاء ولا سرعة لاعبي البلوز.

ولعب راموس مباراتين تقريبًا في عام 2010 (أوساسونا في الليجا وأتلتيك بيلباو في نصف نهائي السوبر الأوروبي)، ما يعني أنه لم يكن جاهزًا لقيادة ريال مدريد أمام تشيلسي.

ولم يتوصل راموس إلى اتفاق بعد بشأن تجديد عقده، وبالتالي قد يكون لقاء تشيلسي آخر مرة يرتدي فيها القائد قميص ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ميندي
لم يتوجب على زيدان الدفع بـ فيرلاند ميندي في تشكيلته الأساسية أمام تشيلسي، فالفرنسي عائد حديثًا هو الآخر من إصابة.

وبدأ ميندي المباراة في خط الوسط على الرواق الأيسر أمام ناتشو، وهو مركز لم يلعب فيه تقريبًا هذا الموسم، وبالتالي عانى طوال إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي الهجوم لم يُقدم ميندي أي شيء وفي الدفاع عانى كثيرًا وأخفق في مساعدة ثلاثي قلب الدفاع.

أسينسيو
بدأ ماركو أسينسيو المباراة على دكة البدلاء، ولكنه دخل في الدقيقة 63 بدلًا من فينيسيوس جونيور.

وأخفق ماركو أسينسيو في التعامل مع المباراة وعرضياته لم تصل إلى منطقة جزاء تشيلسي، كما أخفق في مراوغة لاعبي البلوز.

فينيسيوس
فعل فينيسيوس جونيور ما عليه في مركز لم يلعب فيه طوال هذا الموسم سوى لدقائق معدودة.

وبدأ فينيسيوس المباراة في خط الوسط على الرواق الأيمن، وأخفق في صراعاته الثنائية مع تشيلويل.

ومنذ أمسية ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وفينيسيوس بعيد تمامًا عن مستواه، فلاعب يحظى بثقة زيدان مثله عليه المساعدة في حل المشكلة الهجومية الذي يعاني منها ريال مدريد

زر الذهاب إلى الأعلى