ريال مدريد يكشف حجم إصابة فاران

وكالات

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن إصابة قلبه دفاعه الفرنسي رافاييل فاران، حيث لن يكون متاحًا في قائمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا «شامبيونزليج» على ملعب ستامفوردبريدج، يوم الأربعاء المقبل 6 مايو 2021.

وجاء بيان نادي ريال مدريد حول إصابة الفرنسي رافاييل فاران على موقعه الرسمي على الأنترنت، هكذا: «بعد الاختبارات التي أجريت اليوم على لاعبنا رافاييل فاران من قبل الخدمات الطبية لريال مدريد، تم تشخيص إصابته في عضلة المقرب لساقه اليمنى، وفي انتظار تطور حالته».

وتعتبر إصابة فاران هي مصدر إزعاج آخر بالنسبة للمدرب زيدان حيث يعاني اللاعب الفرنسي من إصابة «في عضلة المقرب اليمنى»، وهي مشكلة أجبرته على الخروج بديلًا في الاستراحة بين شوطي المباراة الأخيرة بين ريال مدريد وأوساسونا يوم السبت الماضي.

السبب وراء استبدال فاران من مباراة أوساسونا وريال مدريد
إصابة فاران هذه ستجبره على الغياب عن صفوف ريال مدريد في هذه الفترة الحاسمة من الموسم الجاري 2020-2021 لمدة حوالي 10 أيام على الأقل.

ومن حسن حظ المدرب زيدان أن القائد الإسباني سيرجيو راموس قد عاد لتوه إلى الفريق وأن لديه ناتشو وإيدير ميليتاو بمستوى عالٍ في الأسابيع الأخيرة، ولكن مع ذلك فهي خسارة حساسة لأحد لاعبي قلب الدفاع الأساسيين.

كان فاران قد خضع لفحص الموجات فوق الصوتية يوم الأحد لتقييم حجم المشكلة، ولكن الاختبار لم يكشف شيئًا عمليًا؛ وكان التصوير بالرنين المغناطيسي ضروريًا، والذي خضع له صباح اليوم الإثنين وكشف عن المشكلة الحقيقية: تمزق عضلي صغير ذو أهمية قليلة، ولكنه كافٍ بحيث لا يمكن أن يكون المدافع الفرنسي في أهم مباراة هذا الموسم، يوم الأربعاء المقبل في لندن أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.

وقد يغيب فاران، البالغ من العمر 28 عامًا، أيضًا عن مباراة ريال مدريد أمام إشبيلية يوم الأحد المقبل في الجولة الخامسة والثلاثين، وهي مواجهة مهمة للغاية بالنسبة للمرينجي في صراعه على لقب الدوري الإسباني «لا ليجا»، كما سيكون من الصعب للغاية الوصول إلى مباراة الدوري الإسباني المقبلة، يوم الخميس 13 مايو، على ملعب لوس كارمينيس ضد غرناطة، الذي دقَّ ناقوس الخطر قبل أيام بفوزه على برشلونة في كامب نو.

إغلاق