كلوب يٌحبط جمهور ليفربول

وكالات

أقر الألماني المخضرم يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أنه سيكون من الأصعب على الريدز استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في الموسم المقبل بسبب المتنافسة المتزايدة على قمة الجدول، برغم أنه يرى أن الليفر سينافس مع عودة لاعبيه الأساسين من الإصابة.

ويحتل ليفربول حامل لقب «البريميرليج» في الموسم الماضي، المركز السادس في ترتيب جدول المسابقة هذا الموسم برصيد 54 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تشامبيونزليج.

كما يتخلف ليفربول عن مانشستر سيتي متصدر جدول ترتيب «البريميرليج» حتى الآن هذا الموسم برصيد 23 نقطة.

ليفربول يعاني من الإصابة
وتأثر ليفربول دون شك بغياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين في خط الدفاع بداعي الإصابة منذ بداية الموسم، وفي مقدمتهم الهولندي المخضرم فيرجيل فان دايك صخرة دفاع الريدز، وجو جوميز، والكاميروني الدولي جويل ماتيب، ما دفع كلوب إلى الاعتماد في بعض الأحيان على اللاعبين الصاعدين.

كما يواجه خط هجوم ليفربول بقيادة محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو أيضا صعوبة كبيرة في هز شباك الخصم هذا الموسم، وهو ما جعله يعاني حتى في دخول المربع الذهبي.

كلوب يتوقع العودة للمنافسة.. ولكن
لكن يتوقع كلوب المدير الفني السابق لفريق بروسيا دورتموتد الألماني أنه ومع عودة فيرجيل فان دايك، وجو جوميز، وهندرسون في موسم 2021-2022، سيستطيع ليفربول العودة مجددا إلى المنافسة.

ومع ذلك لم يستبعد كلوب أن يواجه فريقه المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم قبل الماضي صعوبة بالغة في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل.

مانشستر سيتي لن يتوقف
وقال كلوب في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة جارديان البريطانية: «المنافسة دائمة صعبة لأن مانشستر سيتي لن يتوقف أبدا، وأعتقد أنه من الواضح أنه لن يتوقف».

وأوضح كلوب: «مانشستر يونايتد قادم، والجميع يمكنه مشاهدة تشيلسي وهو في مركز متقدم في جدول المسابقة، وقد قلت مرارا أن الفريق الذي ورثه توماس توخيل هو هدية، ولذلك لن تكون المنافسة سهلة على الإطلاق».

وأضاف الألماني: «نحن نتحدث عن مانشستر سيتي فقط، لكن سيكون ثمة فرق آخرى، بالتأكيد، وعليك أن تتعامل مع كل الفرق الآخرى التي يمكن أن تقول إنها تحت الرادار، فلديهم مديرون فنيون أكفاء، وفريق كرة عال المستوى».

وأتم كلوب تصريحاته بقوله: «لا أحد ينبغي أن ينسى آرسنال أو توتنهام، وبوضوح وست هام يحلق عاليا، ولذا كيف إذن تكون المنافسة سهلة؟ ليس فقط مانشستر سيتي الذي ينبغي أن تقلق منه».

زر الذهاب إلى الأعلى