فاران مفتاح تعاقد ريال مدريد مع مبابي

وكالات

يعتبر المدافع الفرنسي رافاييل فاران هو مفتاح نادي ريال مدريد الإسباني للقيام بصفقات كبيرة خلال سوق الانتقالات هذا الصيف، وعلى رأسها عملية مواطنه الموهوب كيليان مبابي من نادي باريس سان جيرمان.

وعلى بعد شهر من نهاية الموسم الجاري 2020-2021، لا يزال قلب الدفاع الفرنسي كيليان لم يجدد عقده مع نادي ريال مدريد والذي ينتهي في عام 2022، حيث يرغب في خوض تجربة جديدة في دوري آخر.

بعض الخطط التي أبلغت عنها صحيفتنا لبضعة أسابيع والتي كشف عنها فاران نفسه في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي، قائلًا: «مستقبلي واضح».

هذا التصريح لم يكن عباراة تشير إلى تجديد عقده، بل مغادرة معقل سانتياجو بيرنابيو، حيث كان ريال مدريد ستعد لفترة طويلة لهذا الاحتمال، وفي حالة عدم حصوله على القيمة المالية الفورية لدخول دوري السوبر الأوروبي، فإنه يحتاج إلى استراتيجيات أخرى للوصول إلى التوقيع على صفقة كيليان مبابي.

الأمر الأول هو اهتمام باريس سان جيرمان بالمدافع رافاييل فاران لدمجه مع ماركينيوس أو كيمبيمبي، في المناسبات التي يصبح فيها البرازيلي لاعبًا محوريًا.

ويتوقع ريال مدريد الحصول على قيمة حوالي 80 مليون يورو لبيع فاران، إذا كان العمل مع النادي الباريسي، فيمكنه تعزيز عملية قدوم كيليان مبابي إلى النادي الملكي.

ليس مثل عملة المقايضة بقدر ما هو الحال في العمليات التي ستكون بالتأكيد مختلفة من الناحية التكتيكية، على الرغم من أنها مرتبطة بشكل واضح، ولكن الكلمة الأخيرة ستكون لـ فاران، الذي يتودد إليه أيضًا كلا من تشيلسي ومانشستر يونايتد الأنجليزيين.

في أي من الحالات، ستذهب قيمة الـ 80 مليون يورو لدفع جزء من صفقة الحصول على خدمات مبابي… أو النرويجي إيرلينج هالاند، إذا فشلت محاولة ضم النجم الفرنسي أخيرًا.

بين المبيعات وتوفير الأموال بعدم الخوض في صفقات كبيرة في السنوات الماضية، تم تحديد هدف ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفي المقبل: «إنتاج» قيمة 250 مليون يورو.

في تلك المبيعات، مع استبعاد البرازيلي فينيسيوس جونيور منها من قبل الرئيس فلورنتينو بيريز نفسه وليس حتى كبطاقة تداول لضم مبابي، فإن أثمن اللاعبين الذين يمكن تداولهم هو رافاييل فاران.

إغلاق