شرط وحيد من مانشستر يونايتد لضم رونالدو

وكالات

يغلف الغموض مصير المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع فريقه يوفنتوسالإيطالي، في ظل تقارير كثيرة تتحدث عن رحيله عن عملاق تورينو في الصيف المقبل بحثاً عن تحدٍ جديد في مسيرته الاحترافية.

وربطت الكثير من التقارير العالمية بين رونالدو وثلاثة أندية عالمية تحديداً، وهى ناديه السابق ريال مدريد الإسباني، والنادي الذي شهد بداية توهجه وسطوه شمسه في أوروبا مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى جانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكد وكيل أعمال اللاعب في تصريحات له بعد ذلك أن هذه الأندية الثلاثة هى بالفعل الوحيدة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أوروبا القادرة على دفع راتب رونالدو الكبير، والذي يبلغ 30 مليون يورو في الموسم الواحد.

وانقلبت جماهير يوفنتوس على كريستيانو رونالدو في الأسبوع الجاري بعد تعادل الفريق مع نظيره تورينو بنتيجة 1-1، واستمرار اللاعب بدون تسجيل أهداف للمباراة الثالثة على التوالي.

ورجحت تقارير كثيرة أنه في حال عدم نجاح يوفنتوس في إنهاء بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فسيرحل بشكل مؤكد عن صفوف يوفنتوس في الصيف المقبل.

ويحتل يوفنتوس حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة، خلف أتالانتا صاحب المركز الثاني وله 68 نقطة، فيما يحلق إنتر ميلان في قمة جدول الترتيب وله 79 نقطة، وبات قريباً جداً من التتويج باللقب في الموسم الجاري، بعدما استحوذ عليه يوفنتوس على مدار 9 مواسم ماضية.

وأكد موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي الشهير أن إدارة نادي يوفنتوس ستقوك ببيع رونالدو في حال عدم التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة أن راتبه الكبير 30 مليون يورو سنوياً سيمثل أزمة كبيرة ليوفنتوس في هذه الحالة، كما أن الأسطورة البرتغالي لن يقبل بأن يشارك في بطولة الدوري الأوروبي في أخر موسمين من مسيرته.

وأوضح الموقع أن ريال مدريد لا يرغب في عودة رونالدو، كما أن باريس سان جيرمان لديه هدف واحد مهم وهو ليونيل ميسي، ولا يفكر في الدون البرتغالي، ويبقى مانشستر يونايتد النادي الوحيد بالفعل الراغب في ضم رونالدو.

وأضاف الموقع الإيطالي الشهير أن هناك شرط واحد من إدارة مانشستر يونايتد من أجل الموافقة على إعادة كريستيانو رونالدو من جديد لصفوف الفريق، وهو أن يقوم اللاعب بتخفيض راتبه بنسبة النصف، ليحصل على 15 مليون يورو فقط سنوياً.

وكان كريستيانو رونالدو قد بدأ مشواره في سبورتنج لشبونة البرتغالي، قبل أن يلتقطه مسؤولو مانشستر يونايتد، وتوج مع الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يرحل عنه إلى ريال مدريد الإسباني، ويكتب معه سلسلة خالدة من المجد.

إغلاق