روابط ريال مدريد تعلن دعمها لبيريز بعد أزمة دوري السوبر الأوروبي

وكالات

أعلنت عدة أندية، على رأسها نادي ريال مدريد الإسباني، منذ عدة أيام عن إقامة بطولة جديدة أسموها دوري السوبر الأوروبي تضم نخبة أندية كرة القدم.

وأثار هذا الإعلان انتقادات واسعة، ما بين مدربين ولاعبين وسياسيين، والسبب في ذلك هو أن هذه البطولة المستحدثة قد تؤدي إلى انهيار منظومة كرة القدم وبالتالي التأثير على اقتصاد بعض الدول.

وكان فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، من تزعم إقامة دوري السوبر الأوروبي، ولكن مسعاه لم يكتمل بسبب انسحاب جميع الأندية المشاركة باستثناء ناديه وغريمه برشلونة.

وتلقى فلورنتينو بيريز العديد من الانتقادات اللاذعة في الآونة الأخيرة، ما جعل روابط نادي ريال مدريد في العاصمة تصدر بيانًا رسميًا تعلن فيه عن دعمها للرئيس على خلفية مسعاه نحو إقامة السوبر ليج.

ووقع على هذا البيان رئيس اتحاد روابط ريال مدريد لويس كاثيريس أورتيجا، والذي أعلن من أول فقرة في الإعلان عن دعمه ومساندته لـ فلورنتينو بيريز.

وقال البيان: «يريد اتحاد روابط ريال مدريد في مدريد التعبير عن مساندته القوية والقاطعة لرئيس النادي، السيد فلورنتينو بيريز رودريجيز، فيما يتعلق بإقامة دوري السوبر الأوروبي».

ووصف البيان فلورنتينو بيريز بالرجل الجسور، وأن التاريخ يُكتب فقط بواسطة أشخاص مثله.

وفي هذا السياق تابع البيان: «يكتب التاريخ دومًا أناس شجعان وحاسمون وسابقون لعصرهم، وفي كرة القدم رئيس ريال مدريد هو من يفعل ذلك».

وأخذ البيان في ذكر مكانة رؤساء ريال مدريد بين رؤساء أندية كرة القدم في القارة العجوز وأنهم دائمًا أصحاب المبادرة، واستشهد ببعض الوقائع التاريخية.

وفي هذا الصدد أضاف البيان: «في كل واحد من الأحداث التاريخية المذكورة كانت هناك انتقادات وهجمات متعددة تلقاها أولئك الذين قاتلوا من أجل مصلحة كرة القدم».

وفي نهاية البيان أكد اتحاد روابط نادي ريال مدريد أنه يجب على كرة القدم التأقلم مع الحقائق والأوضاع الجديدة وأن ريال مدريد هو القائد المثالي للقيام بهذا التغيير.

جدير بالذكر أن هناك 10 أندية انسحبت من مشروع السوبر ليج بعد الانتقادات اللاذعة التي عانت منها، هذه الأندية هي: مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، آرسنال، تشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، أتلتيكو مدريد من إسبانيا، يوفنتوس، إنتر ميلان وميلان من إيطاليا، بينما بقي فقط ريال مدريد وبرشلونة.

إغلاق