هل تتم صفقة انتقال مبابي لريال مدريد رغم فشل مشروع دوري السوبر

وكالات

يسعى ريال مدريد لضم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان خلال فترة سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم خط هجوم كتيبة زين الدين زيدان.

وفي الحقيقة يعلم فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، هذا الأمر جيدًا، بل علق على الأمر خلال ظهوره في برنامج الإسباني «الشرينجيتو»، عند سؤاله عن مبابي ومطالب الجماهير بالتعاقد معه، قائلاً:«عليكم التحلي بالهدوء»، وكأنه يقول «لا تقلقوا، قريًبا سترون مبابي في البرنابيو».

قال بيريز هذه العبارة مع ابتسامة خفيفة، ومثلما يفعل دائمًا في مثل هذه الصفقات الجلاكتيكوس، مثلما حدث من قبل عام 2000 أثناء صفقة لويس فيجو، وطالب جماهير المرينجي بالهدوء والطمأنينة، وكذلك في 2003، عندما أكد فالدانو، المدير الرياضي للريال حينها، لروسيل، نائب برشلونة، خلال صراعهم على ضم دافيد بيكهام، بأن الصفقة حسمت للفريق الأبيض.

بيريز يوضح في حوار خاص لـ«آس» كل الحقائق حول دوري السوبر الأوروبي.. ويحذر من الإفلاس والثورة
اقرأ أيضا
بيريز يوضح في حوار خاص لـ«آس» كل الحقائق حول دوري السوبر الأوروبي.. ويحذر من الإفلاس والثورة

وتكرر نفس الأمر في عام 2017، عندما كانت كل الأمور تشير إلى أن كريستيانو رونالدو يبتعد عن ريال مدريد، ولكن حينها ظهر بيريز في احتفالية إعادة انتخابه كرئيس للمرينجي وسأله أحد الصحفيين عن إحتمالية رحيل رونالدو عن صفوف الريال في الصيف، ليجيبه بيريز، مع ابتسامته الشهيرة، قائلاً: «أنا هادئ»، وبعدها كل شيء تغير وفي هذا الموسم رفع رونالدو بالثالثة عشر في كييف.

هدوء بيريز يبدو أنه عامل يستطيع التحكم به بشكل مباشر مثلما يحدث في تجديد عقد قائد المرينجي، سيرجيو راموس، وسط قيادة النادي من قبل خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام للريال، ولكن الكلمة الأخيرة في الخطة ترجع لفلورنتينو بيريز.

ومثلما كشفنا في «آس آرابيا» منذ عام، تسير خارطة طريق كيليان مبابي وفقًا لما خطط لها منذ رحيل كريستيانو رونالدو، وافتقاد المرينجي لنجم.

ولكن هذا التفاؤل الذي أظهره بيريز في برنامج الشرينجيتو، لم يدم طويلاً، وبعد يومين فقط، ظهر بيريز في مقابلة مع شبكة سير الإسبانية، وحينها كان مشروع دوري السوبر الأوروبي تجمد بالفعل.

وأجاب بيريز على إمكانية التعاقد مع صفقات كبيرة مثل هالاند أو مبابي بدون الحاجة لاقامة هذه البطولة، قائلاً: «لن تتم بدون السوبر ليج، لا لريال مدريد ولا أي نادي آخر».

وتعتبر صفقة مبابي بمثابة إدارة صامتة ولكن بأرض صلبة وقوية، وكل يوم عن الآخر يقترب مبابي أكثر عن البرنابيو، سواء كان هناك إنعاش لخزينة الريال من قبل دوري السوبر الأوروبي أو لا، ولكن النادي الملكي يعتقد أنه يتواجد في مكان قوي للتفاوض مع باريس سان جيرمان، خاصة أن مبابي رفض مرات كثيرة تجديد العقد مع النادي الفرنسي.

إغلاق