تفاصيل خطة يوفنتوس لخطف دوناروما

وكالات

يستعد المسؤولون في نادي يوفنتوس الإيطالي إلى تقديم عرض رسمي لضم جيانلويجي دوناروما حارس مرمى فريق إيه سي ميلان الإيطالي، معربين عن آمالهم في إغراء اللاعب بالقدوم إلى تورينو مقابل زيادة ضخمة في راتبه، حسبما أوردت تقارير صحفية.

وينتهي عقد الإيطالي الدولي دوناروما صاحب الـ 25 عاما مع ميلان في الصيف الحالي، وسيحق له الرحيل في صفقة حرة ما لم يجدد عقده مع الروسونيري.

كان المسؤولون في ميلان قد قدموا عرضا لتجديد عقد دوناروما، لكن لم يلق هذا العرض أية استجابة من أي من اللاعب أو مواطنه مينو رايولا وكيل أعمال اللاعبين الشهير.

يوفنتوس يخطط لخطف دوناروما
والآن تشير صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية أن يوفنتوس ربما يظهر في مفاوضات ضم دوناروما عبر إغرائه براتب سخي قيمته 8.7 ملايين جنيه إسترليني في الموسم، وهو ما يزيد عن راتبه الحالي في ميلان والبالغ قيمته 5.2 مليون جنيه إسترليني في الموسم.

أنباء اعتزام يوفنتوس التعاقد مع دوناروما تصدر الصفحة الرئيسية لـ «كورييري ديللو سبورت» اليوم السبت، والتي خرجت بعنوان يوفنتوس يخطط للتعاقد مع حارس صغير موهوب

ومضت الصحيفة تقول إن حارس يوفنتوس الحالي فويتشخ تشيزني سيضطر إلى الرحيل عن صفوف حامل لقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو»، ليحل محله دوناروما.

ولن تكون تلك هي المرة الأولى التي يتعاقد فيها يوفنتوس مع لاعبين في صفقات حرة بالمجان، لكن برواتب ضخمة، فقد سبق وأن ضم البيانكونيري الويلزي الدولي آرون رامزي، والفرنسي الدولي أدريان رابيو بنفس الطريقة.

تألق دوناروما
ونجح دوناروما في الحفاظ على نظافة شباكه في 10 من إجمالي 42 مباراة دافع فيها عن ألوان قميص ميلان هذا الموسم. ويحتل إيه سي ميلان المركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكن يتضاءل أمله في حصد لقب المسابقة في ظل اتساع فارق النقاط بينه وبين جاره ومنافسه التقليدي إنتر ميلان المتصدر إلى 10.

في المقابل لا يضمن يوفنتوس الذي يقوده فنيا الإيطالي أندريا بيرلو، بصورة كاملة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليح» في الموسم المقبل، حيث يحتل اليوفي المركز الرابع في ترتيب جدول الكالتشيو هذا الموسم، بفارق نقطتين فقط عن نابولي صاحب المركز الخامس.

وإذا ما رحل دوناروما عن أسوار سان سيرو، سيتطلع المسؤولون في ميلان إلى التعاقد مع مايك ماينان حارس مرمى ليل الفرنسي.

إغلاق