بوجبا يفتح النار على جوزي مورينيو

وكالات

تحدث الفرنسي الدولي بول بوجبا نجم وسط ميدان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بلهجة حادة عن البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي وأسلوب إدارته، متهما إياه بإبعاد اللاعبين، دون توضيح، كما حدث معه هو شخصيا.

ونجح بوجبا الحاصل رفقة منتخب الديوك على لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا في صيف العام 2018، والذي كان قد تعاقد معه مورينيو المدير الفني السابق لفريق مانشستر يونايتد في الشياطين الحمر في أعقاب توليه المهمة الفنية في أولد ترافورد في العام 2016، في قيادة فريقه إلى الفوز بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم «يوروبا ليج» في العام 2017.

توتر العلاقة بين مورينيو وبوجبا
لكن توترت العلاقة بين مورينيو وبعض اللاعبين في الموسم الثاني للبرتغالي مع مانشستر يونايتد والذي خرج منه الفريق صفر اليدين، ناهيك عن البداية الضعيفة للشياطين الحمر في موسم 2018-2019، لتتفاقم الأمور وتخرج عن السيطرة بمشادة في التدريب، بعد انتزاع شارة نائب قائد الفريق من الفرنسي في سبتمبر من العام 2018.

وأقيل مورينيو من قيادة مانشستر يونايتد بعدها بثلاثة أشهر، ليحل محله النرويجي أولي جونار سولسكاير، ليكشف بول بوجبا الفوارق بين الأخير وبين البرتغالي الملقب بـ «زا سبيشال وان».

سولسكاير مختلف
وقال بوجبا في حوار أجرته معه شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية والذي يجيء قبيل مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي بعد غد الأحد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»: علاقتي الآن بـ أولي مختلفة، فهو لا يقف ضد اللاعبين.

وأوضح بوجبا: «ربما لا يختار أولي اللاعبين في تشكيلته الأساسية، لكنه لا يقوم باستبعادهم نهائيا، هذا هو الفارق بين مورينيو وسولسكاير».

وأضاف: «حينما كانت علاقتي مع مورينيو جيدة، كان الجميع يرى ذلك، وفي اليوم التالي لا تعلم ماذا حدث، هذا هو الشيء الغريب الذي كان بيني وبين مورينيو، ولا يمكنني أن أفسره لك لأني لا أعلمه حقا».

على صعيد متصل يرى بوجبا أن أولي جونار سولسكاير قد لعب دورا محوريا في مساعدة لوك شو، زميله في الشياطين الحمر الذي كان يلقى تهميشا واضحا من قبل مورينيو خلال فترة وجود الأخير في أولد ترافورد، على التألق داخل المستطيل الأحمر.

وفي هذا الصدد قال بوجبا: «إستراتيجية سولسكاير ذات جدوى لأنه أقرب إلى الناس».

وتابع: «كل مدير فني لديه أسلوبه الخاص في التدريب، والتعامل مع اللاعبين، وأنت كلاعب يجب عليك أن تتكيف، وأحيانا يروق لك هذا، وأحيان لا ».

وأتم: «أولي ساعد لوك كثيرا، فقد كان موسما صعبا بين لوك ومورينيو، لكن الأول أثبت نفسه وقدراته التي لديه، ونال ثقة المدير الفني».

حرب كلامية بين مورينيو وسولسكاير
وتجيء تصريحات الفرنسي في أعقاب الحرب الكلامية التي نشبت مؤخرا بين مورينيو وسولسكاير عقب مباراة الفريقين مؤخرا في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فقد اتهم سولسكاير الكوري الجنوبي الدولي سون هيونج-مين بأنه تسبب في حرمان الشياطين الحمر من هدف صحيح، حينما سقط على الأرض لمدة دقائق بعد توجيه سكوت ماكتوميناي لكمة بالكوع له.

وعلق سولسكاير على سقوط نجم وسط السبيرز بقوله: لا ينبغي أن ننخدع، وإذا ما ظل ابني راقدا على الأرض لثلاث دقائق، وهو يحتاج إلى 10 من زملائه ليساعدوه على النهوض، لما منحته أي طعام، إننا لم ننخدع، ولكن الحكم هو من انخدع».

تعبيرات سولسكاير قد أثارت على ما يبدو حفيظة مورينيو الذي سرعان ما رد عليها في تصريحات لـ «سكاي سبورتس» البريطانية: «ما أريد قوله هو أن سون هيونج محظوظ لأن والده هو شخص أفضل من سولسكاير، لأنني أعتقد أن الأب – أنا أب – عليه دائمًا إطعام أطفاله، لا يهم ما يفعلونه».

إغلاق