السماح بحضور الجماهير في “يورو 2020” بإيطاليا

حسم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم موقفه النهائي من إمكانية استضافة مباريات في بطولة “يورو 2020” المؤجلة للصيف المقبل بحضور جماهير.

وتأجلت بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، لتقام بين 11 يونيو/ حزيران و11 يوليو، تموز 2021، وطلب الاتحاد الأوروبي (اليويفا) من 12 مدينة مضيفة للبطولة تقديم خططها للسماح للجماهير بحضور المباريات في الملاعب بحلول بداية أبريل/ نيسان.

والأسبوع الماضي قالت اللجنة العلمية التابعة للحكومة الإيطالية إنها ليس بوسعها الإدلاء برأيها قبل انتهاء المهلة التي حددها اليويفا ولذلك قرر الاتحاد الأوروبي منحها فرصة حتى 19 أبريل لاتخاذ قرار.

وقال جابرييلي جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (الثلاثاء) في بيان “موافقة الحكومة على حضور الجماهير لمباريات في روما ببطولة أوروبا أنباء رائعة سنبلغها على الفور للاتحاد الأوروبي (اليويفا)”، وذلك بنسبة 25% على الأقل.

وأضاف: “الرسالة التي ترسلها الحكومة إلى البلاد هي رسالة ثقة كبيرة ورؤية غير عادية.. إيطاليا تظهر شجاعة في محاربة الوباء وفي نفس الوقت تعمل على إعادة الحياة إلى طبيعتها بأمان وفقا لبرنامج وجدول زمني واضح ومحدد”.

إغلاق