وزيرة الصحة الإسبانية تكشف موقفها من عودة الجماهير إلى الملاعب

أكدت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا داريا، أن مجلس الصحة في البلاد لا يؤيد وجود جمهور في نهائي الكأس المقبل بين ريال سوسيداد وأتلتيك بيلباو يوم 3 أبريل في مدينة إشبيلية، بسبب استمرار الوضع الصحي المعقد نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وتعتقد الحكومة حسب داريا أنه من الأفضل المواصلة في تجنب الحشود مثل تلك التي يمكن أن تحدث في النهائي في إشبيلية وترى أنه من الضروري الاستمرار في إرسال رسالة احتواء إلى المجتمع من أجل تجنب الموجة الرابعة من انتشار الفيروس.

وصرحت داريا قائلة: “هذا ليس بالشيء الملائم ولا يُنصح بالسماح بتواجد الجمهور في نهائي الكأس يوم 3 أبريل، أريد أن أكون واضحة وقوية، هذا غير مناسب، غير مناسب أبداً، لقد وافقنا على سلسلة من الإجراءات المنسقة خلال الاحتفال بيوم ديني والأسبوع التالي سنقوم بالإغلاق للحد من التنقل والاتصالات الاجتماعية”.

واختتمت: “وفي هذا الحدث الرياضي نتحدث عن أكثر من 10000 شخص وفي ظل هذا الوضع الوبائي فإننا نفهم أن هذا غير ممكن ، لذلك سوف نتحدث هذا الأمر، هذا ليس الوقت المناسب، علينا أن نتغلب على هذا الوضع، ننتظر اللقاحات سارية المفعول. سنعمل مع مختلف الجهات الفاعلة لإعطاء مخرج معقول وكافٍ”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى