ميسي يقترب من تجاوز رقم تشافي التاريخي مع برشلونة

وكالات

لا شيء يقف أمام الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأرقام القياسية تتهاوى تحت قدميه رقماً بعد أخر، وإنجازاً يلي إنجاز، في ظل الأداء المميز الذي يقدمه اللاعب مع برشلونة، منذ أكثر من 15 عاماً، سحر العالم كله خلالها بإبداعه الكروي الغير مسبوق.

وتنتظر فريق برشلونة بقيادة الساحر ميسي مساء اليوم الاثنين مباراة مهمة أمام نظيره هويسكا، ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني، الدرجة الأولى، لكرة القدم، والفوز بها سيعيد الفريق من جديد لوصافة جدول ترتيب الليجا الإسبانية.

ويحتل برشلونة حالياً المركز الثالث في جدول ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة بفارق نقطة خلف حامل اللقب وغريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما يحلق أتلتيكو مدريد في القمة برصيد 63 نقطة، وفي حال فوز برشلونة سيقلص الفارق معه إلى 4 نقاط فقط.

وفي حال مشاركة ميسي المرتقبة في مباراة الليلة مع هويسكا، سيحطم رقماً تاريخياً سابقاً لصديقه القديم في برشلونة تشافي هيرنانديز، نجم خط وسط البارسا السابق، والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري.

ولعب ميسي حتى الآن 766 مباراة مع برشلونة في مختلف المسابقات، بينما لعب تشافي 767 مباراة، والليلة من المنتظر أن يعادل ميسي الرقم القياسي للأسطورة الكتالوني السابق، كما من المنتظر أن يحط رقمه في المباريات المقبلة.

ويواصل ليونيل ميسي إطعام أسطورته بناءً على السجلات والأرقام القياسية الجديدة، فكل الأساطير في تاريخ كرة القدم سقطوا تحت نيران المهاجم الأرجنتيني، وكان آخرهم هذا الموسم، الملك بيليه نفسه، بعدما اقتنص منه ميسي لقب أفضل هداف في التاريخ مع فريق واحد.

وكان بيليه أكثر لاعب في العالم تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد بإحرازه 643 هدفًا مع فريق سانتوس، لكن ميسي هذا الموسم رفع رصيده من الأهداف مع برشلونة إلى 659 هدفًا، وحطم رقم الجوهرة السوداء.

وحطم ميسي قبل أسبوع الرقم القياسي لأكثر لاعب يشارك مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني، لكنه الآن بات على بعد مباراة واحدة من الوصول إلى تشافي هيرنانديز، اللاعب أكثر لاعب قميص البلوجرانا في المباريات الرسمية.

وبلغة الأرقام التي يعشقها البعض، جاءت هذه المباريات الـ 766 التي خاضها ميسي حتى الآن مع برشلونة، بواقع: 509 مباراة في الدوري الإسباني، و149 مباراة في بطولة دوري أبطال أوروبا، و79 مباراة في كأس ملك إسبانيا، و20 مباراة في كأس السوبر الإسباني، و5 مباريات في كأس العالم للأندية و4 في كأس السوبر الأوروبي.

وخلال هذه المباريات قاد ميسي برشلونة إلى: 535 انتصارًا و140 تعادلاً و91 هزيمة.

وكان الموسم الذي لعب فيه أكبر عدد من المباريات هو 2011/12، حيث لعب 60 مباراة، بينما كان موسمه الأول في برشلونة، 2004/05 ، هو الموسم الأقل عددًا من المباريات، بتسع مباريات فقط.

وعلى مدار تاريخه مع برشلونة، لعب ميسي: 62433 دقيقة رسمية، أو ما يساوي: 1040 ساعة، أو برقم أخر لعب الأسطورة الأرجنتيني: 43 يومًا مع برشلونة.

كان بيب جوارديولا هو المدرب الذي لعب أكبر عدد من المباريات تحت قيادته بـ 219 مباراة، يليه لويس إنريكي، المدير الفني الحالي لمنتخب إسبانيا، وخاض تحت إمرته: 158 مباراة، في حين سيسجل التاريخ أن كيكي سيتين هو المدرب الذي كان ميسي الأقل مشاركة في عهده بـ 24 مباراة فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى