الدوري الإنجليزي : تشيلسي يهزم ليفربول ويعمق جراحه

حقق فريق تشيلسي فوز هام ومستحق على حساب مضيفه ليفربول، في مباراة الجولة الـ 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة (1-0) ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 47 نقطة، وتقدم للمركز الرابع، وتجمد رصيد ليفربول عند 43 نقطة، في المركز السابع.

أتى أول تهديد حقيقي في المباراة عند الدقيقة الـ 7 من جانب ليفربول عن طريق أندي روبرتسون، ولكن الكرة أخطأت المرمى، وبعد مرور 11 دقيقة من بداية المباراة، رد تشيلسي بمحاولة خطيرة من جانب تيمو فيرير لكن الكرة لم تكن دقيقة.

وعند الدقيقة 16، فيرنر يحاول من جديد لكن أليسون يتدخل في الوقت المناسب، في دقائق تشهد أفضلية واضحة من جانب الضيوف، وفي الدقيقة 42 ماونت يضع تشيلسي في المقدمة، بهدف رائع، حيث أرسل له كانتي كرة طويلة، ليتقدم بها جوهرة البلوز من الجهة اليسرى، ويتجه إلى العمق، وسددها في المرمى باقتدار من على مشارف منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني تشيلسي كان على مقربة من إضافة ثاني الأهداف، ولكن أليسون حارس ليفربول ودفاعه يبعدون الخطر باستبسال، عند الدقيقة 54، بعد ذلك بدقيقتين حكيم زياش يوزع كرة بشكل رائع من الجهة اليمنى، كاد فيرنر أن يلحق بها، ولكن أليسون يخرج في الوقت المناسب ويمسكها.

ومع الدقيقة 77 تمريرة من ماونت لفيرنر الذي كانت أمامه فرصة لقتل المباراة، لكن أليسون يتدخل باقتدار، ويحول الكرة إلى ركنية، وحاول ليفربول من جديد في الدقيقة 85، عندما رفع أرنولد الكرة لفينالدوم، ويلعبها الهولندي برأسه لكنها تصل سهلة للحارس إدوارد ميندي.

وتمكن تشيلسي من تسيير الدقائق الأخيرة من المواجهة، وحافظ على تقدمه، حتى صافرة الختام، ليحقق فوز هام بنتيجة (1-0) ويتقدم في الترتيب، بعد أن قدم مباراة كبيرة، وحقق مدربه توماس توخيل انتصار جديد، يزيد من ثقة الفريق، فيما تزداد محنة ليفربول بعد الهزيمة الجديدة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى