ريال مدريد يجهّز فينيسيوس لديربي مدريد

وكالات

في 29 سبتمبر 2018، ظهر الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور لأول مرة بقميص نادي ريال مدريد الإسباني، بعمر 18 عامًا فقط، وحدث ذلك في ملعب سانتياجو برنابيو.

صدفة تقويم جدول المباريات، كانت مشاركة فينيسيوس الأولى هذه مع الفريق الأول لريال مدريد بالضبط في مواجهة الديربي أمام أتلتيكو مدريد تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني الملقب بـ «تشولو».

وفي تلك المباراة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في البرنابيو، منح المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي الدقائق الخمس الأخيرة ليشارك بها فينيسيوس، لكنها كانت كافية لإشعال حماس المدرجات في انطلاقتين قام بهما اللاعب البرازيلي الشاب.

عرف المشجعون البيض منذ ذلك اليوم أن فينيسيوس كان لاعبًا مختلفًا إذا منحته الثقة وعبئا على الفريق إذا تم تجاهله، ولا يتم تقييم موهبته الطبيعية في تجاوز واحد لواحد ولكسر الخطوط الدفاعية بسبب سرعته وكثافته الكبيرة.

مرت سنتان وخمسة أشهر منذ ذلك الحين، حتى انتهت مباراته الرسمية المائة باللون الأبيض يوم الاثنين في فالديبيباس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام ريال سوسيداد، حيث لم يستطع الاحتفال بفوز ريال مدريد لكنه احتفل بتسجيل هدف إنقاذ قبل نهاية المباراة، وهو ما يذكر بالهدف الذي سجله هيجواين ضد إسبانيول في الدقيقة 90 في البرنابيو، أو هدف روبرتو كارلوس أمام فريق ريكرياتيفو في الدقيقة 92 أو هدف فان نيستلروي أمام سرقسطة في لا روماريدا في الدقيقة 91 دقيقة.

جميع هذه الأهداف حدث في بطولة الليجا الشهيرة المشتعلة في عام 2007، ولهذا السبب، يتمسك العديد من مشجعي ريال مدريد بهذا الهدف المؤلم من قبل فينيسيوس ضد ريال سوسيداد للاعتقاد بأن غزو لقب الليجا هذا الموسم لا يزال ممكنًا.

الحقيقة هي أن فينيسيوس يواصل القتال لكسب ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وخلال هذا الموسم أنقذ النقاط الثلاث ضد إشبيلية في بيزخوان ويوم الإثنين نقطة أخرى أمام ريال سوسيداد.

يعرف المدرب الفرنسي زيزو أن البلجيكي إيدين هازارد ليس موجودًا (وبالكاد يتوقع عودته) وأن ماركو أسينسيو عالق فوق تلة لا يمكنه إثبات نفسه وجلب الأهداف لفريقه.

مع عودة رودريجو جويس، اللاعب المحبوب جدًا من قبل زين الدين زيدان، يجب على المدرب الفرنسي أن يكون أكثر كرمًا، عبر وضع أحدهما في ملعب واندا ميتروبوليتانو بجانب كريم بنزيما أو حتى كليهما، في خطة لعب 4-3-3 الطموحة التي تظهر أنها مباراة نهائي يجب على ريال مدريد الفوز فيها.

عابث فينيسيوس بالفعل مع أتلتيكو مدريد في واندا ميتروبوليتانو وأجبرهم على ركلة جزاء، والآن أصبح حلمه هو الحصول على مشاركة أساسيًا في مباراة الديربي يوم الأحد المقبل في الجولة 26 من الليجا الإسبانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى