كونتي : الخسارة تدفعني لسحب أظافري وعض الجميع

تحدث أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق إنتر ميلانو، في مقابلة مع (كورييري ديلا سيرا) الإيطالية عن نهجه في التدريب، وتطلعاته.

إوقال كونتي: “إذا لم تفُز لـ10 سنوات فإنك ستعتاد لاشعورياً على الموقف أو تبحث عن أعذار أو تلقي اللوم على أشخاص آخرين ولن ترى حدوداً أو عيوباً وتكون البيئة مشبعة بهذا الشيء. لذلك من المهم العمل ليس فقط على اللاعبين ولكن على جميع الأصعدة”.

وتابع: “الهزيمة تجعلني أشعر بالمرارة وأعلم بأنني سأعيشها لوحدي، ليس لأن مساعِديّ وزملائي يدعوني لوحدي لكنني أشعر بنوع من الوحدة الداخلية أشعر بالمسؤولية. خلال المباراة تدفعني فكرة الهزيمة لسحب أظافري وعض الجميع”.

وأضاف: “لوكاكو مدمر فقط في المساحات؟ إنها لمبالغة بالتقليل منه إذا قلنا عنه جيّد بالمساحات .. آمل أن يسمحوا له بالدخول لمنطقة الجزاء! لا أعتقد بأنه من الممتع للمدافعين أن يكون لوكاكو ولاوتارو في المنطقة. لوكاكو لاعب استثنائي وهداف وسريع جداً، لاعب من كرة القدم الأمريكية”.

وواصل: “هل وجد انتر نقطة التوازن؟ إذا كنت تريد أن تكون متقدما على الآخرين فيجب أن يكون لديك ثبات في الأداء ، استقرار وتجاوز الخصوم”.

وأردف: “إنتر تقدم على ميلان، هل الفجوة مع اليوفي تقلصت؟ المنافس يوفنتوس خلق صعوبات، لمدة سنة ونصف كان إنتر يطمح للفوز، الآخرون ( نابولي ، روما ، ميلان ، اتالانتا ، لاتسيو ) ينموون، هذا اختصار للعمل”.

وزاد: “هل يمكن أن تكون مسيرة كونتي في إنتر طويلة؟ عندما يقرر المدرب الإنضمام إلى مشروع فسيكون سعيداً إذا أتيحت له الفرصة للإستمرار لفترة طويلة، إذا أُجبر على المغادرة بعد فترة قصيرة فحتماً سيكون هناك مرارة”.

وأتم: “إعطاء بصمته في النادي والبقاء لفترة طويلة هو أجمل شيء، كما أنه سيكون من الأسهل العمل بعد البذر جيداً”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى